مواصلة العمل لإنشاء مطار رامون الدولي بإيلات

تاريخ النشر: 22/01/16 | 10:57

قال وزير المواصلات والأمان على الطرق يسرائيل كاتس :” المطار الدولي رامون الذي بادرنا إليه هو مشروع وطني ذو أهمية عليا حيث سيطور مدينة إيلات في مجال العمل والتشغيل، البناء وزيادة عدد السائحين في المدينة “.
تدفع سلطة المطارات إقامة مطار ” رامون ” في تمناع بسرعة زائدة ووفقاً للجدول الزمني الذي حدده مجلس سلطة المطارات والوزير يسرائيل كاتس.
صادقت لجنة المناقصات التابعة لسلطة المطارات ضمن مركز العمل لبناء مطار في تمناع، على الشركة الفائزة لبناء ترمينال المسافرين المناطق الداعمة في المطار الداخلي والدولية ” رامون ” في تمناع. ولقد فازت بالمناقصة شركة ” دنيا سيبوس ” . تبلغ تكلفة المشروع نحو 400 مليون شيكل.
سيُبنى ترمينال المسافرين الجديد على مساحة نحو 30 ألف متر مربع ويخدم أكثر من مليون مسافر سنوياً. سيشمل الترمينال قاعات واسعة للمسافرين في الرحلات الجوية الدولية والداخلية بالإضافة الى حوانيت السوق الحرة. أعلنت المناقصة لبناء الترمينال الجديد في غضون أقل من سنة ونصف من وضع حجر الأساس لإقامة المطار. يبلغ ارتفاع برج المراقبة في مطار رامون الذي يتم بناؤه في هذه الأيام نحو 50 متراً، وشُرع في تعبيد مسارات الهبوط والنقل، مواقع وقوف للطائرات الكبيرة والمتوسطة، ساحات وقوف لطائرات طوربو – بروب ، مواقف للسيارات ومنظومة شوارع سريعة مكونة من أربعة مسالك، اثنين في كل اتجاه، لانتقال المسافرين من مطار ” رامون ” إلى إيلات خلال عشر دقائق فقط.
قرر وزير المواصلات في أعقاب العبر من حملة ” الجرف الصامد ” إطالة مسار الإقلاع والهبوط في مطار ” رامون ” إلى 3.6 كم بدلاً من 3.1 كم ، مما سيمكن جميع أنواع الطائرات بما في ذلك طائرات جمبو كبيرة من الإقلاع أو الهبوط في ” تمناع ” من أي مطار في العالم ، وبهدف وجود مطار بديل إضافي في إسرائيل.
مطار رامون في تمناع هو اول مطار مدني يُبى من أساسه منذ قيام الدولة. قرر الوزير كاتس تسمية المطار الجديد في تمناع على اسم إيلان وأساف رامون ، دلالة لتقدير عائلة رامون من قبل دولة إسرائيل. إقامة مطار ” أزرق أبيض ” بصناعة محلية في إسرائيل أدت إلى اهتمام دولي واسع من قبل شركات متخصصة في بناء المطارات في العالم.
سيُستخدم مطار ” رامون ” كمطار إضافي لدولة إسرائيل ويستبدل مطار إيلات وعوفدا للرحلات الجوية الداخلية والدولية. تبلغ تكلفة إقامة مطار ” رامون ” نحو 1.7 مليارد شيكل.
أضاف الوزير كاتس : إخلاء المطار القائم في إيلات سيمكّن تطوير المدينة نحو الشمال، إضافة آلاف الوحدات السكنية والفنادق في المدينة ، ويحسّن جودة حياة سكان المدينة بشكل ملموس. يعمل المطار القديم في إيلات، الموجود في قلب المدينة، بجوار مبان سكنية وفنادق مما يحدّ إمكانية تطوير مدينة إيلات. إقامة مطار رامون في تمناع ستُخلي مساحات بناء واسعة لبناء المساكن والفنادق ، وتزيد عدد السياح وأماكن العمل في المدينة.
عن الناطق بلسان سلطة المطارات

1

2

3

4

5

6

7

8

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة