الإعلان عن القرار النهائي لرسوم “واتساب”السنوية

تاريخ النشر: 23/01/16 | 2:05

أعلنت شركة فيسبوك المالك الرسمي لتطبيق واتساب عن ازالة الرسوم السنوية 0.99 دولار المفروضة على مستخدمي التطبيق، واتاحة خدمات التطبيق بشكل مجاني وللأبد دون الحاجة لدفع رسوم اشتراك بعد أول سنة.
وتم الاعلان عن ذلك القرار من جانب السيد جان كوم الرئيس التنفيذي لتطبيق واتساب الشهير خلال مؤتمر DLD المقام حاليًا في ميونخ، وأشار جان كوم أن ازالة الرسوم ستساعد في نمو التطبيق أكثر، وأنه على الرغم من أن المبلغ رمزي الا أن تسديده قد يشكل معضلة لدى المستخدمين في بعض البلدان النامية، وأن التطبيق له شعبية هائلة مع أكثر من مليار مستخدم نشط، حيث يوجد هناك عدة مستخدمين لا يملكون بطاقات ائتمانية وستكون طريقة الدفع معقدة بالنسبة لهم بل شبه مستحيلة، وبالتالي، سيؤثر هذا الأمر على استمرار استخدامهم للتطبيق.
وبحسب مصارد صحفية، ستقوم الشركة بحذف الرسوم على التطبيق لكافة منصات التشغيل خلال الأيام القادمة وتعمل الشركة على تمكين الاتصال بالشركات والمنتجات المعروفة عبر التطبيق بسهولة والتحدّث مع خدمة عملاء البنوك والمتاجر والشركات الأخرى، فهل يعتمد تطبيق واتساب أسلوب فيسبوك في جني الأرباح بما أنه سيبقى مجاني للأبد؟ فكلنا نعلم أن الفيسبوك يعتمد على الاعلانات كمصدر أساسي للتمويل وتحصيل الأرباح، فكيف سيكون تطبيق تلك الاستراتيجية على واتساب؟

15

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة