• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    مسرح دمى في بساتين المفاحر في كفر قرع

    تحت رعاية مجلس كفر قرع المحلي ومبادرة وإشراف وتنظيم قسم الثقافة والتربية اللامنهجية وقسم الأمان في المجلس المحلي تم هذا الأسبوع عرض مسرحية دمى حول مفاهيم الحذر على الطرق والتي مُررت لطلاب البساتين الثلاثة في حي المفاحر في القرية من خلال مسرح الدمى الرائع والهادف والي يشق الطريق إلى قلب الطلاب من خلال اعتماد وتوظيف أسلوب الإشراك والتفعيل والترفيه الضاحك بطريقة تُحفر في عقل الطالب والتي تُصعب عليه نسيان المفاهيم المرورية الحياتية المصيرية التي يتقبلها من خلال هذه الفعاليات.

    وقد انطلقت الفعالية في ساعات الصباح الباكرة، من خلال تمرير ساعة من مسرح الدمى والموسيقى التفعيلية الهادفة لكل بستان على حدة من اجل إكساب الطلاب المهارات المطلوبة والتي تزودهم بقيم الحذر الهامة في العطلة الصيفية. وقد لاقت الفعالية الشراكة الرائعة وحب الأطفال الين تجاوبوا مع مراحل الفعالية الهادفة ورددوا القيم المرورية التي كانت محور الفعالية.

    كما وقامت مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية وبالنيابة عن رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة بتوزيع كراسة “الدبدوب عزيز” ولاصقة تحمل عنوان “شفتو شو صار بالدبدوب عزيز” على الطلاب المشاركين وهي تحوي قصة وكراسة عمل تندد بعدم احترام قوانين السير بين الأولاد والعواقب السلبية المُترتبة على ذلك، كل ذلك بهدف ترسيخ الحذر على الطرقات بين صفوف الطلاب الدنيا، خُصوصا مع إشرافنا على الخروج إلى العطلة الصيفية وصلاتنا لسلامتهم وأمانهم.

    كما وبعث رئيس المجلس المحلي تحيته الحارة إلى الأحباء الأطفال، وقد تعذر عليه الوصول إلى الفعالية لالتزامات اضطرارية مفاجئة، إلا انه رفع أسمى الأمنيات لطلابنا أزهار المفاحر بالسلامة والحفاظ على قوانين السير واحترامها والانصياع لها من اجل السلامة بعون الله، وأكد بأن المشروع سوف يعمم على كل البساتين في القرية لما يحويه الأمر من أهمية لسلامة أزهار هذا البلد، وأكد مصاروة على أهمية الترابط الفكري بين الفعاليات المدرسية واللا منهجية التي تقوم بها المدرسة والمجلس المحلي وأكد على ضرورة التنسيق بينها من اجل تنجيع الهدف الكبير وهو ترسيخ القيم العالية في عالم الحذر من اجل الحفاظ على سلامة أولادنا طلابنا أهل هذا البلد الطيب.

    وفي حديث لمراسلنا مع السيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس المحلي والتي رافقت الطلاب في المسرحيات، أكدت بدورها بأن المجلس المحلي يعول كثيرا على الاستثمار في طلاب رياض الأطفال والبساتين، ونؤمن بأن العلم في الصغر كالنقش في الحجر، وعليه فإن الاستثمار القيمي في أولادنا بهذا الجيل إنما يسهل الطريق أمامنا لتمرير المفاهيم التربوية للامان والسلامة وعدم السرعة والتفحيط فيما بعد بجيل المراهقة، ويقوي السيرورة وترسيخ الثقافة لنجاعة الهدف، وأكدت بأن القسم والمجلس المحلي يعملان على إدراج البساتين ضمن سلسلة البرامج التثقيفية الهادفة والرائعة التي ترمي إلى إيصال الرسائل والقيم الاجتماعية من اجل ترسيخ ثقافة الحذر على الطرقات لدى كافة الشرائح العمرية والفئات الجيلية في مدارس القرية قاطبة، مؤكدة بأن تشبيك المسرحيات والمحاضرات والكراسات والورشات والأفلام وبرنامج هرم الأمنيات وورشة طيارات الورق والمسرحيات التفعيلية في هذا السياق لنما تلتقي في نهر واحد، نهر الحذر وعدم قتل النفس والغير.

    وفي الختام، وجهت زحالقة مصالحة تحيته وشكرها العميق إلى أسرة المعلمات والمساعدات الرائعات في العطاء للطلاب واستقبال الفعالية واحتضانها والتجاوب الرائع لطلابنا المتعطشين لكل ما هو جديد وهادف.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. لعنتو اهلنا من كثرة الصور لمها كل موضوع فيه مها ..يلعن ابو الشيطان كثير هيك..

      يا بقجة .. يا بقجة خلص عاد لا تحط صورها

      يا بتسمو الموقع (بقجة مها)

    2. انت مالك يعني غيران منها يعني كل يوم بدهم يحطوا صورها انت مالك ليش شادد على حالك مش عارف

    3. ليه يا سامر؟؟؟
      اتحيّرنا فيكم….يعطيها العافية… هاي جزاها ؟؟
      بعدين شو خص بقجة …اللي بشتغل ببين يا عمي!!!
      طول عمرها شغيلة وما حدا كان يبين شغلها
      يخلف عالصحافة اللي بتفرجينا اللي بصير حولنا واحنا ببيوتنا

    4. مها شغيلة عنجد..عشان هيك بنشوفها دايماً
      وانا برأيي هي رفعت من مستوى الثقافة والفعاليات بالبلد وما حدا بنكر هالاشي
      …بتستاهل صورها بكل محل

    5. الى الاخوة المعلقين اعلاه… دعوا جانبا الامور الشخصية..وتعالوا ننظر الى جواهر

      الامور..

      الفعالية مباركة..صور اطفالنا جميلة للغاية.. تحية شكر وامتنان لكل القائمين على

      الفعالية…

    6. شر البليه ما يضحك !!!! لاه لاه يا اخ سامر . اوصلت بك السذاجه الى هذا الحد ؟؟؟ يعني بدل ما تشكر هالموظفه المتفوقه على انها تقيم ثوره تربويه وتثقيفيه للكبير وللصغير بهذا البلد . يعني بدك مثلا يصوروا موظفين ببيدخلوش المجلس ؟؟؟ والا من هم بسبات عميق؟؟ يا سيد سامر المجتمع الي فيه كثار مثلك فهو مجتمع هالك . فانت ممن يمنعون الماعون لا بتنفع ولا بتشكر والي بينفعك . بل على العكس بتدور تنتقد

    7. كل الاحترام لمها والي غيران منها يضب حاله اهاذا جزاء من يرفع مستوى الثقافة يا اخ سامر يخلف عليها الي بتشغل اولادنا بفعاليات وامسيات ثقافية وما حدا بنكر كديش بتتعب وقلائل مثلها في المجلس المحلي

    8. الى موقع بقجه السلام عليكم اريد ان اعلق على الموقع بشكل عام …قبل اشهر كان الموقع شييق اكثر واليوم اصبح فيه الملل انا شخصييا كنت افتح الحاسوب واول شغله اعملها ادخل الى موقع بقجه اما اليوم ادخله مره بالشهر وانا كنت احد الفعالين بالموقع (تعليقات وتصفح )* فارجو من حضرتكم العمل على التشويق والاخبار الجامده مش كله سلك التعليم وما شابه……بالتوفيق

    9. اضم صوتي للأخ مرسيلو فهذا الشعور موجود, كل صورة بتدخلو مها شو هو عرض للمناصب

    10. حسب رايي انه لا باس ان يكون مرفق صور مع الخبر ولكن يجب ان يكون بشكل متجانس مع الخبر ،لانه بصرش انه الخبر يكون سطرين ومرفق معه الف صوره

    11. انا مش عارف ليش في ناس في هاي البلد—بيحطو حطاط كل انثى ناجحه–اصحوا-من راقب الناس مات هما-ولتكن—عبرتكم للاجيال القادمه–كلمة بالنجاح وليس احباط العزائم لمن يسهرون ويعملون على تقدم هذا البلد نحو الاولويات من مستوى الشعوب الراقيه–بدلا من اتهام بقجه وغيرها—-ارتقوا–ارتقوا–واتقوا الله .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.