الصين تكتسح سوق الهواتف الذكية الرخيصة

تاريخ النشر: 08/01/16 | 2:46

تبدي شركات التكنولوجيا في كوريا الجنوبية مخاوف متزايدة إزاء بيع جارتها الصين هواتف ذكية بأسعار رخيصة تحقق إقبالا متناميا.
وبدأت شركة “تشياومي” الصينية في بيع هواتفها الذكية على الانترنت بأسعار متدنية في كوريا الجنوبية، من قبيل هاتف “ريدمي نوت 3” الذي يباع بنحو 58 دولارا، واشترى منه الكوريون أكثر من 10 آلاف قطعة في وقت وجيز.
وذكرت صحيفة “ذا كوريا هيرالد” أن شركة “KT” الكورية للاتصالات أوقفت عمليات بيع الهواتف الذكية الصينية على الإنترنت، لأسباب قانونية، وسط مخاوف من اكتساحها السوق.
وتتوقع الصحيفة أن تحدث هواتف الصين الذكية تحولا مهما في سوق التكنولوجيا، بفعل أسعارها الرخيصة، في الوقت الذي تسوق”سامسونغ” هواتفها بأثمان باهظة.
أما هاتف “واي سيكس” الذي تنتجه شركة هواوي الصينية فبيعت منه أكثر من 10 آلاف نسخة بكوريا الجنوبية خلال أسبوعين، فيما انخفضت مبيعات كوريا الجنوبية من الهواتف الذكية بالسوق الصينية.
وتراجعت هواتف سامسونغ في سوق الصين إلى المركز الخامس بعدما ظلت في الصدارة حتى مطلع 2014. إذ استطاعت شركة تشياومي التي أنشئت قبل 6 سنوات أن تستحوذ على 15.7% من السوق، فيما لم تعد حصة سامسونغ تتجاوز 7.2%.
وتقول صحيفة “شوزون إلبو” الكورية إن جودة الهواتف الصينية تحسنت كثيرا خلال الفترة الأخيرة بعدما كان السعر أهم مزاياها في البداية، وسط توقعات بأن تدخل منتجات صينية جديدة إلى سوق التكنلوجيا في كوريا الجنوبية ومناطق أخرى من العالم.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة