حملة تواقيع إلكترونية لضمان حق حرية حركة الصحافيين'

تاريخ النشر: 09/07/13 | 3:33

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين العرب عن إطلاق حملة "حق حرية الحركة والتنقل للصحفيين الفلسطينيين".

وقال نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار إن "الحملة تأتي في ظل تواصل الاعتداءات على الصحفيين والتي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً منذ أربعة أشهر، فكان لابد من اتخاذ خطوات فعلية على أرض الواقع".

وستنطلق حملة جمع تواقيع إلكترونية عبر موقع الاتحاد الدولي للصحفيين، توازياً مع العديد من الفعاليات بما فيها الاعتصامات والمسيرات المطالبة بحق "حرية الحركة للصحفيين.

وأوضح النجار، أن "المسيرات ستنطلق في كافة العواصم العربية والعالمية وعلى رأسها في فلسطين بتاريخ 17/7/2013، حيث ستنطلق المسيرة المركزية من العاصمة القدس باتجاه حاجز قلنديا الساعة (11:00صباحًا) وتقابلها مسيرة تنطلق من رام الله باتجاه الحاجز ذاته، وفي غزة سيتجمع الصحفيين والداعمين أمام مقر المندوب السامي، تعقبها إعلان جمع تواقيع على مناشدة دولية من أجل ضمان حق (حرية التنقل والحركة للصحافيين الفلسطينيين)".

وعبر النقيب النجار عن أمله بجمع أكثر من 50 ألف توقيع، من أجل التوجه لأحد الجهات الأممية للمطالبة بضمان حق الصحافيين في ممارسة عملهم وحرية تنقلهم، مناشداً بضرورة جمع تواقيع من الصحافيين وغيرهم من كافة الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة