إحياء التّراث في مدرسة ابن خلدون في أم الفحم

تاريخ النشر: 13/05/11 | 2:47

تحت شعار “من لا ماضي له لا حاضر له”، وإيمانًا بأن تراثنا هو هويّتنا وجذورنا الضّاربة في أعماق الأرض، عاش طلاب وطالبات مدرسة ابن خلدون الابتدائيّة في أم الفحم أجواء ممزوجة بعبق التّراث وأصالته، وبمبادرة من طالبات أكاديميّة القاسمي احتضنت مدرسة ابن خلدون الابتدائيّة أسبوعًا حافلاً من النّشاطات والفعاليات الهادفة إلى إحياء التّراث العربي.

وقد أشرف على التّنظيم والتّحضير طالبات سنة أولى في أكاديميّة القاسمي تخصّص لغة عربيّة ودين إسلامي، ترافقهنّ المرشدة التربويّة والمحاضرة هيفاء مجادلة، بالتّعاون مع طاقم المدرسة ومركّز التربية الاجتماعيّة المربي رنان خلف.

وقد أبدعت الطالبات في تمرير مواد وفعاليات متنوّعة غنيّة طرحت موضوعات تتعلّق بالتراث، حيث تبنّت كل مجموعة من الطالبات موضوعًا معيّنًا وركّزت فعالياتها حوله، وقد تضمّن هذا اليوم الكثير من الفعاليات والمحطّات الشّائقة التي تهدف إلى تذويت وتعزيز مفهوم التراث عند الطلاب، أبرز هذه المحطّات: الأمثال الشعبيّة، اللباس العربي الشّعبي، المأكولات العربيّة التراثيّة، قصص وحكايات شعبيّة، الأغاني الشعبيّة، زاوية لعرض الأدوات القديمة المختلفة.

وقد أبدى الطلاب تفاعلهم وإعجابهم بالإبداع والإتقان الذي ميّز هذا اليوم بفقراته المتنوّعة التي أظهرت أصالة التراث وجمالياته.

الطالبات المتدرّبات اللواتي تألّقن على مدار أسبوع حافل بالنّشاطات والإبداعات: ملاك قعدان، رماح أبو فول، مرام برية، ندى أبومخ، أماني جبارين، ريهام شرقيّة، فضية ناصر، فاطمة أبو شقرة، لينا أبو عصبة، ابتسام جبارين وآية وتد.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة