رئيس الدولة ريفلين افتتحوا حملة أطرق الباب لجمعية مكافحة السرطان

تاريخ النشر: 09/10/15 | 15:11

استقبل ديوان رئيس الدولة عشرات المتطوعين من جمعية مكافحة السرطان وقام السيد رؤوفين ريفلين وزوجته السيدة نحامه بافتتاح حملة ” أطرق الباب ” ال- 55 التابعة للجمعية.
وقد شارك في البرنامج وزير الصحة السيد يعقوب ليتسمان، بروفيسور اليعيزر روبنزون، رئيس الجمعية ونائبه اليد ليئون ريكاناتي، الى جانب مجموعة من الأولاد المتعافين من مرض السرطان وعائلاتهم وعشرات المتطوعين.
السيدة ميري زيف مديرة جمعية مكافحة السرطان افتتحت البرنامج وأدارته.
رئيس الدولة أشار في كلمته الى انه من زمن الرئيس الثاني للدولة يتسحاق بن تسفي، يجري هذا التقليد ان رئيس الدولة يرعى جمعية مكافحة السرطان وهو من يفتتح حملة “أطرق الباب” بشكل رسمي.

كذلك هنأ مديرة الجمعية السيدة ميري زيف على حصولها على جائزة مركز الأبحاث الأمريكي AACR على تطويرها لبرامج صحة الجمهور.

وقال الرئيس: أنا أتأمل وأصلي لكل رجل وامرأة أن يفتحوا باب قلبهم وباب بيتهم لمن يقرع بابهم من متطوعي جمعية مكافحة السرطان أن يتبرع كل واحد بشيء معين، حتى لو كان مبلغ رمزي للنضال الذي ينقذ الحياة وللحرب التي تخوضها الجمعية باسمنا جميعا.
كذلك تحدث رئيس جمعية مكافحة السرطان البروفيسور اليعيزر روبنزون، ووزير الصحة، يعقوب ليتسمان.
البروفيسور زليغ اشحار الحاصل على جائزة الدولة لعام 2015، تحدث عن التطوير العلمي بايجاد تطعيم يمنع الاورام السرطانية، وبتأثر كبير اشار الى الولد الذي شفي من السرطان بفضل تطوير هذا التطعيم الي توصل اليه.

واستمع الحضور الى أغاني عيدان ليدر، الذي عايش مرض ومواجهة والدته لهذا المرض.

الاستعداد ليوم الحملة:
في المدارس العربية تقام مئات المحاضرات من قبل عشرات المرشدين في الجمعية بمرافقة السيد فاتن غطاس – مدير فعاليات الجمعية في المجتمع العربي لنشر الوعي واعطاء المعلومات والحقائق عن مرض السرطان، مسبباته والكشف المبكر وكيف بإمكاننا ان نقوم بنهج حياة صحي.

Untitled-01

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة