خمس عمليات خلال اليوم وأجواء أمنية متوترة

تاريخ النشر: 07/10/15 | 22:06

قالت الصحافة العبرية أن قوات الجيش أطلقت النار على سيارة وأصابت سائقها “30 عام” بجروح متوسطة بزعم محاولته دهس جنود على حاجز الزعيم شرق القدس المحتلة. وبحسب المصادر العبرية فان اثتين من الجنود على الحاجز اصيبا بالعملية ووصفت حالتهم بالطفيفة.
يذكر أن هذه العملية تعتبر الخامسة فمنذ صباح اليوم اصيبت فتاة في القدس بجروح خطيرة بعد اطلاق النار عليها بزعم طعن مستوطنين ، فيما استشهد مواطن في النقب بعد طعننه لجندي اسرائيلي وخطف سلاحه ، وفي العملية الثالثة اصيب 3 مستوطنين 2 منهم بحال الخطر في هجوم قرب تل أبيب في بتاح تكفا وتم اعتقال المنفّذ، وفي العملية الرابعة اعتقلت قوات الاحتلال شابا فلسطسنيا قالت انه كان بصدد تنفيذ عملية طعن في حي الطور بالقدس.
وعممت المتحدثه ياسم الشرطة لوبا السمري بياناً جاء فيه ما يلي : ” قبل فتره قصيره من مساء اليوم الاربعاء بالقدس حاجز الزعيم ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاوليه المتوفره حاول سائق مركبة عربي الهويه قادم من اتجاه معليه ادوميم اقتحام الحاجز محاولا دهس شرطي الذي شعر بالخطر الداهم مطلقا عيارات ناريه اتجاه السائق الارهابي المهاجم مصيبا اياه بجراح التي لم تحدد درجتها بعد . هذا وتواصل قوات الشرطة التي هرعت الى المكان المراجعة والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقه “.
وعممت لاحقاً : ” تببن ان المهاجم هو وعلى ما يبدو بنحو الثلاثينات من عمره مقدسي سكان حي الطور وان جراحة توصف وعلى ما يبدو بالمتوسطه احيل على اثرها للعلاج في مستشفى شعري تسيدق وهو رهينة الاعتقال , وبحيث لم تسجل اصابات تذكر عند قوات الشرطة وحرس الحدود هناك . كما ووفقا للتحقيقات الاوليه يستشف ان السائق تقدم نحو مفترق ميشور ادرميم بدايه بينما اقدم افراد شرطة مخبرين عملو هناك بالايعاز له بالتوقف للفحص قام من بعد توقفه بالهرب لاتجاه حاجز الزعيم مع اخطار القوات هناك من قبل الاولى بالحاصل واصطدام المشتبه بمركبة اخرى بطريقه هاربا مع مطاردته من قبل القوات الاولى ومع وصولة لحاجز الزعيم وتقدم شرطي من حرس الحدود لفحصة حاول السائق الهرب عائدا للوراء مرتطما بمركبة خلفه ومن ثم متقدما لاتجاه شرطي حرس الحدود الذي شعر بالخطر الداهم مطلقا اتجاهه النار بدقه مصيبا اياه بجراح . هذا والتحقيقات بكافة ملابسات وتفاصيل هذه الواقعه التي لم يجزم بعد بخلفيتها وكافة الاتجاهات ما زالت قيد الفحص والتحقيق جاري”.

oo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة