• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    تصفيات يورو 2016: يوماً قد يكون تاريخياً لروني

    يسعى مهاجم منتخب انكلترا لكرة القدم الى ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يقود منتخب بلاده في مواجهة سان مارينو ضمن تصفيات كأس اوروبا المقررة نهائياتها في فرنسا صيف عام 2016.
    ويتمثل العصفور الأول في انتزاع بطاقة التأهل الى النهائيات القارية من خلال الفوز على سان مارينو المغمورة، والثاني في معادلة او كسر الرقم القياسي في عدد الاهداف الدولية في صفوف منتخب الاسود الثلاثة.
    وسجل روني 48 هدفاً على الصعيد الدولي بفارق هدف واحد عن الرقم القياسي المسجل باسم نجم مانشستر يونايتد بوبي تشارلتون.
    ويستطيع روني، نظراً لتواضع مستوى سان مارينو التي استقبلت شباكها 31 هدفاً انكليزيا في آخر خمس مواجهات بينهما، أن يعادل الرقم أو يحطمه.
    وكان روني البالغ من العمر 29 عاماً عادل رقم غاري لينيكر في المركز الثاني في ترتيب افضل الهدافين عندما سجل هدف الفوز في وقت متأخر ضد سلوفينيا 3-2 في حزيران/يونيو الماضي.
    وقال زميل روني في خط الهجوم هاري كاين “نأمل ان يحطم الرقم القياسي خلال هذه الرحلة. انه موهبة كبيرة، لاعب من الطراز العالمي ويتدرب بقسوة ليصل الى المرتبة التي وصل اليها”.
    واضاف “امر رائع بالنسبة الي التدريب الى جانبه، التحدث اليه والتعلم منه. انه لاعب كامل وشخص رائع”.
    ولم يسجل روني او كاين اي هدف في الدوري الانكليزي بعد مرور اربع مراحل لكن الاول زار الشباك ثلاث مرات في مرمى كلوب بروج البلجيكي في الملحق المؤهل الى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
    وقد تكون المباراة فرصة امام المدرب روي هودجسون لمنح الفرصة امام اللاعبين الاحتياطيين في الوقت الذي يحاول فريقه المحافظة على سجله المثالي في التصفيات حيث فاز في جميع مبارياته حتى الآن.
    البدلاء لسد ثغرة الإصابات
    ومن المتوقع ان يحل لوك شو بدلاً من لايتون باينز المصاب في مركز الظهير الايسر في ظل تألقه في بداية الموسم الحالي في صفوف مانشستر يونايتد، في حين يغيب عن خط الوسط لاعبان اساسيان هما جاك ويشلير وجوردان هندرسون بداعي الاصابة.
    ويغيب أيضاً المهاجمان داني ويلبيك ودانيال ستاريدج بعد ان ابعدتهما الاصابة ايضا منذ الموسم الماضي علماً بان الاول خضع لعملية جراحية الخميس واعلن ناديه ارسنال غيابه لأشهر عدة، في حين بدأ الثاني يتعافى من اصابة في فخذه وعاود التمارين لكن مشاركته في المباريات لم تتقرر بعد.

    170213-Rooney_england

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.