• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    رالي لبنان: صراع متجدد بين فغالي والعطية

    تتجدد المواجهة بين روجيه فغالي حامل اللقب 11 مرة والقطري ناصر العطية بطل الشرق الوسط عشر مرات في النسخة الثامنة والثلاثين من رالي لبنان الدولي، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط، نهاية الاسبوع الحالي.
    وينطلق الرالي غداً الجمعة بمرحلة استعراضية على أن تبدأ المنافسات رسمياً صباح السبت حتى مساء الاحد.
    ويطمح العطية (سكودا فابيا آر 5) مع ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل إلى كسر هيمنة اللبنانيين على السباق منذ عام 2002 إذ أحرز روجيه فغالي (فورد فييستا آر 5) اللقب عشر مرات متتالية بين 2003 و2013 مقابل مرة لجان بيار نصر الله (2002) ونيكولا أميوني (2014).
    ولم يسبق للعطية، الذي يتصدر بطولة العالم للراليات في فئة “دبليو ار سي 2″ ومتصدر ترتيب بطولة الشرق الاوسط هذا العام (75 نقطة) أن أحرز اللقب اللبناني، إذ كانت أبرز نتيجة حققها عام 2007 عندما حل ثانياً.
    وسيكون فغالي المنافس الأبرز للعطية إذ يعد سائق ” فورد فييستا ار 5″ من الخبيرين بهذا السباق الاسفلتي ضمن بطولة الشرق الأوسط بعدما أحرز اللقب 11 مرة، ولكنه فشل في هذا الأمر العام الماضي بعد تعرضه لحادث، وسيكون اللبناني الآخر أميوني منافساً شرساً إذ يطمح للحفاظ على لقبه على متن “ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10”.
    ومن المشاركين أيضاً القطري خالد السويدي على متن فورد فييستا ار ار سي (ثالث بطولة الشرق الأوسط برصيد 32 نقطة) والكويتي صلاح بن عيدان (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9)، والكويتي مشاري الظفيري (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9)، والقطري راشد النعيمي (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9)، بينما يشهد السباق مشاركة السائقة الألمانية اديث وايس (تحمل رخصة قيادة قطرية) وملاحتها اليونانية فيكي بساراكي على متن (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9) وهي عاشرة ترتيب بطولة الشرق الأوسط برصيد ثماني نقاط.
    ويفتقد السباق لمشاركة واسعة من المنافسين على لقب بطولة الشرق الأوسط أبرزهم الاماراتي الشيخ خالد القاسمي والقطري عبد العزيز الكواري والسعودي يزيد الراجحي والقطري عبد الله الكواري، كما لن يشارك الايراني علي مسغرة.
    وتبلغ المسافة الاجمالية لرالي لبنان 815 كلم منها 244.03 كلم مراحل خاصة، وسينطلق السباق الجمعة بمرحلة استعراضية على ان تجرى ست مراحل للسرعة السبت في مناطق جبيل والشمال، إضافة لست مراحل للسرعة الأحد في مناطق المتن وجبيل.

    169253-Untitled-1

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.