• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    عمدة ريو يتعهد بجاهزية المدينة لاستضافة الأولمبياد

    تعهد إدواردو بايس عمدة مدينة ريو دي جانيرو الأربعاء، بأن تكون المدينة البرازيلية مستعدة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية العام المقبل رغم الأعمال الجارية حالياً.

    وصرح بايس “إن جميع الأعمال الإنشائية تسير وفقاً للخطة الموضوعة. جميع المرافق ستكون جاهزة في الموعد المحدد”.

    ومن المقرر أن تنطلق أول دورة أولمبية تقام في قارة أميركا الجنوبية في الخامس من آب/أغسطس 2016.

    وأوضح بايس أنه تم الانتهاء من 82 بالمئة من أعمال البناء والصيانة، لكنه لم يخف شعوره ببعض القلق ازاء تأخر العمل في الملعب الأولمبي وملعب فيلودروم الذي تم الانتهاء من 61 بالمئة فقط من بناء المضمار الخاص بها.

    وأكد بايس أن العمل يجري على قدم وساق من الملاعب المخصصة لسباقات الزوارق، حيث تم الانتهاء من 79% من الأعمال المطلوبة بها.

    وكشف بايس “إن هذه الملاعب كانت تشكل أزمة كبيرة لنا طوال عام ونصف العام”.

    وتبدو هناك إشكالية أخرى أمام اللجنة المنظمة للدورة تتمثل في تأخر العمل في الخط الرابع لمترو الأنفاق، والذي من المقرر ان يكون جاهرا قبل انطلاق البطولة، لاسيما وأن إتمام العمل به يمثل أمرا بالغ الأهمية من أجل الوصول للحديقة الأولمبية في حي بارا دا تيجوكا في ريو، والتي تبتعد بمسافة 40 كيلو مترا عن شاطىء كوباكابانا الشهير.

    وربما يتسبب عدم الانتهاء من العمل في الخط الرابع للمترو في حدوث فوضى في البطولة، خاصة وأن معظم المسابقات سوف تجرى في بارا، ولكن بايس أكد أن العمل في الخط سوف ينتهي في الوقت المحدد.

    ومن المقرر أن يشارك ما يقرب من 10903 رياضي ورياضية في البطولة التي ستقام في الفترة من الخامس حتى 21 آب/أغسطس 2016، من أجل الحصول على 306 ميداليات ذهبية، علما بأن المدينة البرازيلية سوف تستضيف 43 فعالية قبل انطلاق الدورة بمشاركة ثمانية آلاف من الرياضيين.

    1

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.