مشاركة مسرح الميادين أم الفحم بمخيم المسرح العالمي

تاريخ النشر: 03/08/15 | 18:26

يشارك مسرح الميادين – ام الفحم بإيعاز من منظمة “SISTER – Social Inclusion trough Social Theatre for Equality in Romania ” تحت اشراف الاتحاد الأوروبي في مخيم “مسرح المساواة العالمي” والذي سيقام في أواخر شهر آب الحالي في مدينة تيليجا الرومانية.

وقد دُعي للمشاركة في هذا المخيم السنوي العديد من المراكز الأكاديمية والهيئات الثقافية من تسع دول مختلفة أخرى حول العالم وهي: “ايطاليا، اسبانيا، رومانيا، فلسطين، الأردن، صربيا، تركيا، تونس وبريطانيا”، وسيشارك في المخيّم عدد من أعضاء مسرح الميادين على رأسهم خالد صالح، قرمان قرمان، محمد أبو العز محاميد، باسل عيسى، محمود زياد كيوان، أحمد عادل جبارين، أدهم جبارين، بروين محاميد وآخرون.

ويتضمن هذا المخيم العديد من الفعاليات المسرحية التدريبية في مضامين متنوعة كمسرح الدُمى، المسرح الايمائي، الحركة التعبيرية، المسرح التعبيري، المسرح الاجتماعي وأنواع مسرحية فنيّة أخرى، ومن المقرر اقامة عملٍ مسرحيٍ مشترك بين الاعضاء المشاركين من جميع الدول المشاركة.

كمّا ولبّى مسرح الميادين طلب اللجنة المنظمة بعرض المشهد الأول من انتاجه الجديد “كولاس” باللغتين الايطالية والعربية، وفي حديث مع خالد صالح مدير جمعية ومسرح الميادين قال: “نحن سعداء بأن نكون شركاء في مخيّم عالمي وهي المرّة الأولى التي يشارك بها مسرح من الداخل في مخيّم للمسرح العالمي، وهي فرصة لنا لاكتساب مهارات وخبرات من جميع أنحاء العالم وستعود علينا هذه التجربة بالفائدة الكبيرة ان شاء الله”.

ويتوجّه أعضاء مسرح الميادين بالشكر الجزيل للأستاذ يونس جبارين على مجهوده القيّم في التنسيق بين مسرح الميادين وادارة المخيّم ويعتبره شريكًا في هذا الانجاز.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة