إقالة الجنرال العميد نيسيم ادري من سلك الشرطة

تاريخ النشر: 28/07/15 | 12:54

عممت المتحدثة بإسم الشرطة لوبا السمري بياناً وصلت نسخة عنه لموقع بقجة جاء فيه ما يلي: للتو، قرر وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان إقالة الجنرال العميد “نيسيم ادري” وهو الذي كان يشغل بمنصبه الاخير قائدا لمنطقة تسيون- المسكوبيه بشرطة القدس، من الخدمة في سلك شرطة اسرائيل، وذلك وفقا لسلطته وصلاحياته المعطاة بموجب المادة رقم 21 من قانون الشرطة، كما وبناءا على توصية من مفوض عام الشرطة السابق، الفريق الجنرال “يوحنان دانينو” ومن بعد ان رفعت امام الوزير الأسباب التي تبرر الفصل والاقالة.

هذا وكانت المحكمة التأديبية الشرطية قد ادانت العميد “ادري” كما ومحكمة الاستئناف التابعة للشرطة لسببين وتهمتين:
وبحيث ان التهمه الأولى التي أدين فيها تتضمن عدم الامتثال للتعليمات، عدم الاخذ والعمل بموجب وسيلة معقولة للكشف عن جريمة أو لتقديم مشتبه بجريمة إلى المحاكمة والعدالة، كما وبسلوك غير لائق، لأنه لم يبلغ عنها أو يعالج شأن معلومات كانت قد وصلته من رئيس مركز الشرطة في شرقي القدس – شليم – صلاح الدين بخصوص شكوى من قبل شرطية تعرضت الى مضايقات من قبل اللواء قائد شرطة منطقة القدس (السابق).

هذا وأدين في التهمه الثانية الجنرال العميد “إدري” باعطاء معلومات كاذبة أثناء التحقيق معه في قسم التحقيقات مع افراد الشرطة “ماحش” كما وبالسلوك غير اللائق، حيث انه خلال التحقيقات معه في “ماحش” في ما يتعلق بعدم معالجته ورفعه تقرير بموضوع التهمة الأولى، نفى محادثته مع قائد مركز شرطة ”شليم” لمدة 4 ساعات من الاستجواب والتحقيقات معه. على الرغم من التحذيرات التي قام المحققين بتكرارها واسماعه اياها خلالها.

والى كل ذلك اعرب الوزير جلعاد اردان عن اسفه لإقالة ضابط كبير خدم في سلك الشرطة لسنوات طوال وله إنجازات عديدة في مجال مكافحة الجريمة والإرهاب، الا ان أفعاله التي تمت وادانته فيها بقرار من المحكمة، لا تتفق مع القيم والمبادىء المثلى الراسخة التي تتصف فيها الشرطة الإسرائيلية، وبالتالي توجب اقالته.

gl3adardan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة