مواجهات بين مستوطنين والشرطة في بيت إيل

تاريخ النشر: 28/07/15 | 9:05

اندلعت مساء أمس الاثنين وفجر اليوم مواجهات بين مستوطنين وأفراد الشرطة الإسرائيلية في مستوطنة بيت إيل في الضفة الغربية، لدى وصول قوات كبيرة من الشرطة للسيطرة على عمارتين قيد الإنشاء في المستوطنة بعد صدور قرار في المحكمة العليا الإسرائيلية بتجميد الأعمال مؤقتا في المبنيين، وبعد أن أصدرت قرارا بهدمهما إذ تبيّن أن المبنيين أقيما على أراض فلسطينية خاصة.

وأصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية في العام 2010 قرارا بهدم العمارتين وبعد الالتماس إليها لعدم تطبيق سلطات الاحتلال قرار الهدم، أمهلت المحكمة السلطات حتى يوم الخميس المقبل لتنفيذ الهدم، كما أصدرت يوم الأحد الماضي قرارا بوقف الأعمال في المبنيين اللذين يشملا 24 وحدة سكنية استيطانية حتى نهاية الشهر المقبل.

ووصل مئات من أفراد وحدة “اليسام” في الشرطة إلى المستوطنة، فيما احتشد المئات من شبيبة المستوطنين داخل المبنيين المعروفين باسم “مبنيي دراينوف” لتندلع مواجهات انتهت بإخلاء المبنيين من المستوطنين وتوقيف 50 مستوطنا للتحقيق.

وقال المستوطنون إن أفراد الشرطة استخدموا وسائل تفريق المظاهرات مثل “غاز الفلفل” المسيل للدموغ بعد الإعلان عن محيط المبنيين منطقة عسكرية مغلقة لمنع لعودة المستوطنين إلى المبنيين.

ومن المتوقع أن يلتمس اليوم المقاول الذي قام ببناء المبنيين للمحكمة العليا بهدف إلغاء قرار الهدم، بعد تدخل وزير الأمن، موشيه يعالون، لاستصدار التراخيص، إذ أصدرت ما تسمى وحدة الاستيطان في الإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال تراخيص بناء للمبنيين في جلسة مستعجلة يوم الأربعاء الماضي، على الرغم من أن المبنيين أقيما على أراض فلسطينية خاصة.

وتوقعت مصادر في أوساط المستوطنين أن تلغي المحكمة العليا قرار الهدم إذ أصدرت يوم الأحد الماضي قرارا مؤقتا بوقف أعمال البناء في المكان حتى مطلع الشهر القريب.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة