تقديم لوائح اتهام ضد مدرسين يدعمون داعش

تاريخ النشر: 06/07/15 | 16:38

عممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بياناً وصلت نسخة عنه لموقع بقجة جاء فيه ما يلي : في نهاية تحقيقات سرية ادارتها وحدة مكافحة النشاطات الارهابية بالمنطقة الجنوبية كما مع جهاز الامن العام الشاباك، تم مؤخرا التقدم في لوائح اتهام مع طلب تمديد اعتقال حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية ضد خمسة أشخاص من سكان حورة، حيث ان من ضمنهم معلمين يعلمون في مدارس بحوره ورهط. وذلك للاشتباه في دعمهم لمنظمة داعش والترويج لها.
هذا وقد تم فتح تحقيق من قبل الشاباك وشرطة الجنوب حول ملف هذه القضية وذلك تحت أمر بعدم نشر اية معلومات عن القضية، وأثناء التحقيق القي القبض على خمسة مشتبهين مواليد عام 1988 و 1985 و 1987 و 1992 و 1989 من سكان حوره للاشتباه بتشكيلهم مجموعة وفريق سري من أنصار داعش وحتى انهم تآمروا على المغادرة لسوريا والانضمام الى صفوف هذا التنظيم.
وتبين أيضا على أن أحد المشتبهين بهم كان بمثابة معلم في مدرسة ابتدائية بحوره أعطى في كل فرصة مواتية لطلابه دروسا حول داعش بما في ذلك رسم خريطة الدولة الاسلامية واسماعهم أغاني في مديح داعش، وحتى قام بتحميل شريط فيديو على موقع يوتيوب في وقت لاحق الا انه قام بمحيه بعد ان تم تحذيره من ان ذلك قد يتداخل مع عمله كمدرس ويلحق به الضرر.
هذا وبعد إرسا المعلومات والادلة قبل المحققين تم مؤخرا بالمحكمة المركزية ببئر السبع رفع لوائح اتهام ضد الخمسة المشتبه بهم مع توجيه تهم مفادها : دعم منظمة إرهابية، وحيازة وتوزيع مواد دعاية لمنظمة غير مشروعة، التآمر لتنفيذ جريمة ومحاولة الخروج غير المشروع وغير ذلك.

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة