الكشف عن شبكة اسرائيلية فلسطينية لتهريب البيض

تاريخ النشر: 06/07/15 | 8:33

عممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بياناً وصلت نسخة عنه لموقع بقجة جاء فيه ما يلي: الليلة الماضية انتهت مرحلة تحقيقات سرية طويلة الامد اجرتها الوحدة المركزية اليمار منطقة يهودا والسامرة على مدار عدة أشهر نفذتها بالتعاون مع ممثلي وحدة الرقابة على الثروات الحيوانية والنباتية التابعة لمكتب وزارة الزراعة ومصلحة الضرائب وبمساعدة من الجيش وذلك باعقاب تراكم معلومات استخبارية حول شبكة من المهربين للبيض من عمق اراضي المناطق الفلسطينية الى داخل الخط الأخضر، وبيعها لشبكات بيع وتسويق سلع غذائية مختلفة بالبلاد، مطاعم ومقاهي ومحال تجارية “سوبر ماركت” كما ولتجار بائعين ومواطنين عاديين وغيرهم.
هذا ووفقا للمادة التحقيقات يشتبه في ان حجم عوائد المبيعات والربح الذي حصّله اعضاء الشبكة وصل قدره لأكثر من عشرة ملايين شاقل سنويا. وليس بغني عن الاشارة الى أن البيض المهرب الذي يباع دون إشراف بيطري ودون الرقابة والتفتيش الصحي الملائم. عدا عن كونه جريمة جنائية في الفعل، هناك خطرا على الصحة العامة وعلى الزبائن المستهلكين الذين اقتنوا هذا البيض المهرب.
للعلم، هذه القضية تنطوي على مشتبه بهم من الإسرائيليين والفلسطينيين، يهودا وعربا الذين شاركوا بنشاطهم المشترك في الحفاظ على تنفيذ هذه الجريمة. كما والدافع الرئيسي للجريمة هذه التي فيها تهديد لحياة الإنسان نابع من الجشع المحض حيث لم يترددوا في أن يعرضوا للخطر حياة الإنسان.
هذا وتم الليلة القبض على رئيس الشبكة الإسرائيلية وهو مشتبه (43) عاما من سكان مدينة موديعين جنبا إلى جنب مع 11 مشتبه إضافيين من أشدود والقدس وموديعين عيليت، بيت شيمش، نس هاريم، موشاڤ جيفن، غالبيتهم من اليهود ما عدا بضعة افراد عرب مقدسيين وايضا عدد من الفلسطينيين سكان قرى فلسطينية مختلفة بالضفة الغربية، وتحديدا من مناطق بغلاف مدينتي القدس ورام الله، كما وتم ضبط مبالغ نقود من العملات الأجنبية وعشرات الإسرائيلية بقيمة عشرات الآلاف من الشواقل وآلاف من البيوض ضبطت وابيدت في الميدان كما وبالإضافة لذلك، في المناطق الفلسطينية ببلدة بيت لقيا القريبة من منطقة رام الله، والكائنة على شارع رقم 443، تم الكشف عن مستودع الذي استخدم كمعمل لتزوير الطوابع على البيض ومجموعة كاملة من ادوات التعبئة والتغليف
والى كل ذلك من المزمع ان يتم خلال ساعات نهار اليوم الاثنين احالة المشتبه بهم الى محكمة الصلح بالقدس للنظر بطلبات تمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية ومع توقع تنفيذ اعتقالات اخرى لمشتبهين اضافيين لاحقا.
هذا وليس من النافل التنوية للمرة الاخرى الى خطورة ظاهرة تهريب البيض من اراضي السلطة الفلسطينية لإسرائيل حيث هي ظاهرة التي تهدد صحة وسلامة الإنسان من قبل مجرمين الذين لا يذخرون اي من الأساليب والتدابير لتحقيق مكاسب اقتصادية على حساب سلامة وصحة الجمهور المستهلك. ومن جملة الاعتقالات يتضح بأن الظاهرة واسعة الانتشار وعلى المستوى القطري، ومحال بيع الغذاء والسلع الغذائية والمطاعم واصحاب المقاهي يختارون شراء هذا البيوض التي تم تهريبها وبيعها للملايين من المستهلكين السذج المطمئنين على سلامتهم.
اضاقة لكل ذلك، يشار الى ان الوحدة المركزية ومكتب وزارة الزراعة والمسؤولين عن الإنفاذ بالسلطات الضريبية يواصلون باستثمار جهودا جمة ومجهودات كبيرة للكشف عن مثل هذه القضايا لما فيه من حماية لصحة المواطنين المستهلكين وحتى التوصل لتقليصها مع قطع دابرها وطرق تهريبها.

1

2

3

4

5

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة