عروض مسرحيّة لصفوف البساتين بوادي عارة

تاريخ النشر: 28/06/15 | 14:08

في اطار برنامج “مكتبة الفانوس” المموّل من قبل وزارة التربية والتعليم، صندوق هارولد جرينسبون وصندوق برايس المتمثّل في مركز بدايات، والّذي يهدف إلى تحبيب الطفل بثقافة القراءة وتشجيع الأهل على القراءة لأطفالهم والتمتّع معهم بأنشطة حول الكتب، و بالتعاون مع مفتّشات وزارة المعارف للتربية ما قبل الإلزاميّة والسلطات المحلّيّة، قام برنامج “مكتبة الفانوس” بتقديم مسرحيّة “الكنغر غرغر” المستوحاة من قصّة “النشّال الصغير” التي وزّعت على صفوف البساتين ضمن برنامج “مكتبة الفانوس”، وقد تمّ عرض المسرحيّة في صفوف البساتين في كل من المناطق التي قامت بها مربّيات البساتين بالالتحاق بسيرورة تطوير مهني ذات صلة بالبرنامج من قبل مركز بدايات.
المسرحيّة من تقديم الممثّلات فدا زيدان ويسرا بركات وبمرافقة مهنيّة مختصّة في الطفولة المبكّرة من قبل مركز بدايات،
بالتنسيق مع مفتّشات الطفولة المبكّرة في كل من المناطق باقة الغربية، يافا، أم الفحم وعرعرة ومع وحدة الطفولة المبكرة في المجالس المحليّة لهذه المناطق، باشر مركز بدايات بتقديم المسرحيّة للأطفال.
في البداية، رحّبت الممثّلات بالأطفال الذين جلسوا متشوّقين لمشاهدة المسرحيّة. خلال المسرحيّة، شاركت الممثّلات الأطفالَ بالعرض بواسطة طرح أسئلة مشاركة وجّهنها للأطفال خلال العرض ممّا حفّز الأطفال وشدّ انتباههم. عبّر الأطفال عن متعتهم بمشاهدة المسرحيّة ومشاركتهم. في الختام، قامت الممثّلات بإدارة حوار ونشط مع الاطفال حول المسرحيّة وشخصيّة الكنغر غرغر.
من الجدير بالذكر انّه بالإمكان الحصول على العرض المسرحي من خلال التواصل مباشرة مع الممثّلات.

بهذا، تتوجّه ادارة مكتبة الفانوس بالشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاز العروض.

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (9)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة