لقاء الطلاب الخريجين بمدرسة جسر على الوادي في كفرقرع

تاريخ النشر: 11/04/11 | 6:12

بأجواء بهيجة مليئة بالود والمحبة تم صباح يوم أمس الاحد لقاء مميز عائلي للافواج الاولى المتخرجة من مدرسة جسر على الوادي في كفرقرع بحضور مدير المدرسة د. حسن إغبارية والطاقم التدريسي في المدرسة والطلاب.  وقد تخلل اللقاء فعاليات مميزة تربوية وترفيهية مع طلاب المدرسة الحاليين  ولقاء هادف مع المربية صابرين مصاروة في ورشة عمل وتبادل معلومات حول الانتقال من المرحلة الابتدائية للمراحل الاعلى, الاختلاف والتشابه  ونقاش حول ما يمكن تغييره والاستفادة منه في مدرسة جسر على الوادي.

وفي حديث لمراسلنا مع مدير المدرسة د. حسن إغبارية حول هذا اللقاء قال : ” برحب بكل الخريجين والخريجات الذين تخرجوا في الثلاث سنوات الاخيرة ومتواجدين عنا اليوم في المدرسة ومشاركين بفعاليات مميزة مع باقي طلاب المدرسة والتي من خلالها بتبادلوا الاراء والمعلومات عن كيف كل جهة ترى المدرسة,  الخريجين بعد ما طلعوا منها والطلاب كيف شاعرين اليوم فيها. عملياً الخريجين هم سفراء النا في خارج المدرسة وممكن يكونوا التقوية النا ونوخذ العبر من تجاربهم ونستفيد منها في المدرسة”. وأضاف د. حسن ” ان مدرسة جسر على الوادي مختلفة بالمفاهيم عن غيرها من المدارس كونها مدرسة يهودية عربية مشتركة, بتعطينا تحديات كثيرة, تقريبا بشكل يومي. بحكي عن تحديات مش من مفهوم الصعوبات وانما كيف نعمل ليكون غدنا افضل من اليوم والاسبوع القادم او السنة القادمة أفضل وهكذا. كل ذلك في ظل الصعوبات السياسية الحالية في البلاد مع اننا نرى في الفترة الاخيرة انه بوادر الامل على الابواب. جسر عالوادي هي مدرسة ممتازة جدا بتعطي بيئة تعليمية رائعة جدا تعليم وتحصيل علمي حتى امتحانات الوزارة باي امتحانات في اعلى المستويات ولكن في اختلاف واحد انه في روح اخرى “.

1-00364

1-00474

1-00572

1-00676

1-00764

1-00868

1-00976

1-01072

1-01178

1-01274

1-01457

1-01761

1-01967

1-02475

1-02557

1-02762

1-02866

8ds

‫42 تعليقات

  1. لما بتخرجوا هؤلاء الطلاب وين بيروحوا، لا تعلموا عربي مثل العرب ولا عبري مثل اليهود…كيف بيدبروا حالهم؟

  2. بحب اقول لك يا سيد احمد هؤلاء الطلاب متميزين في مدارسهم ومتقنين اللغتين مع تفوق وقيادة .

  3. لا أحد يقولي ان كل واحد حر بنفسه بلبسة أعتقد ان اللبس الغير محتشم هو اساءة الى مشاعر المسلمين
    هل تأكلوا الخبز في فصحهم وأمامهم
    لا اعتقد ذالك

  4. يا جماعه انو يكون عند الانسان معرفه ويتقن اللغتين مع تفوق وقياده ما فيها اي عيبه بس العيبه انو يكون ما بيعرف غير لغتو ..حتى في المدارس العربيه موجود حصص لغه عبريه والاختلاف هو انو في هذه المدرسه تتعرف على اصدقاء عرب يهود
    وانها تعلمك الاحترام – انظروا الى البنات الجتماعيات والاختلاط في اماكن الجلوس – :
    (عرب + يهود)

  5. للاسف نفرح بعرفوا عبري بنسوا الاهل القيم والعادات بفرحوا للفعاليات اي مساوه بتحكوا عنها..

  6. كلكم شاطرين بالحكي
    طلاب هذه المدرسة عرب اكثر من العرب اللي في المدارس العربية
    على كل هم متفوقين وبنقبلوا في كل المدارس
    هم وطنيون والاحلى انهم قياديين وبيعرفوا يعبروا عن حالهم ومشاعرهم وارائهم ويقولوا لا
    ما تحكموا عليهم من بعيد كلكم حكام وكلكم جلادين
    وكانه كل الناس محتشمين البنات اللواتي غير محتشمات هن يهوديات وهذا اللباس مقبول عندهم احنا غير مسئولين عنهن مع اني موافقة على احترام المشاعر واحسن لو لبسن محشم ولكنهن دائما لابسات هيك في كل مكان والقضية ليست انهن لبسوا هيك لانهن جايات على المدرسة
    الاشي مش شخصي وكفانا حساسية على الفاضي بصراحة
    يجب النظر للربح وللشيء الايجابي في الموضوع
    لما اولادنا راحوا على الاعداديات تفوقوا على الباقين (اللي اليوم تاسع وثامن)وكلهم انقبلوا لحيفا وان شاء الله للأهلية
    يعطيكم العافية

  7. ان لا ارى نفسي مع اني تعلمت في المدرسة ما حدا دعاني
    ارى فقط خريجي السنة الماضية ومش كلهم

  8. على الوضع الي احنا في والجهل الكبير انا مش ضد تعلم اللغة العبرية بل بالعكس والرسول علية الصلاة والسلام وصانا بتعلم لغة عدونا بس مش ندخلهم بيوتنا ونتخذهم قدوة افهموا هاي سياستهم لتضليل اولادنا وبناتنا وللاسف لو اضل اكتب واكتب لتحذيركم ولتوعيتكم ما في فائدة بس بقول الله يهدينا ويهديكم للصراط المستقيم ويثبتنا واياكم على طريق الايمان اللهم امين على هيك لا حول ولا قوة الا بالله يا وحدة

  9. يا موهوب بهنيك على تفوقك الدراسي وانشاء اللة مش بس على الاهلية انشاء اللة بتوصل جامعة اكسفورد بس بدي اسالك سؤال هل انت ايضا متفوق اتجاه ربك كما انت متفوق بدراستك وانشاء اللة انك مكملهن الاثنين مع بعض حتى تكون قدوة للجميع وحتى يكون خير في شبابنا وشباتنا بانهم لم يتاثروا بعادات اليهود واحنا مش كلنا حكام وجلادين بس احنا بنذكركم بلي انستوا

  10. للموهوب سلامات المتفوقين اللي انقبلوا وبنقبلوا للمدارس الاهلية اغلبهم من طلاب ابتدائيات واعداديات كفر قرع من قبل ماتكون هذه المدرسة .
    بالنسبة لتعليق “وحدة” – لا حول ول قوة الا بالله – هذا دعاء الذي وصفه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بكنز من كنوز الجنة ومعناه ” لا تحول للعبد من حال الى حال ولا قوة له على ذلك الا بالله.
    لا تحول من المعصية الى الطاعة الا بالله, لا تحول من الفقر الى الغنى, ل تحول من الفشل الى النجاح , لا تحول من الذل الى العزة , لا تحول من المرض الى الشفاء الا بالله, قس على ذلك ايضاً كل امر يهمك بأنك تكثر من قول
    ” لا حول ولا قوة الا بالله “

  11. سلام لكل المعلقين الاختلاط اذا لم يكن في الصغر لا بد ان يكون في الكبر . الاخلاق والدين ترجع للتربية في البيت وهذا هو الاساس . اين ما درس واين ما عاش لا يؤثر على الدين والاخلاق . اتمنى للجميع الاخلاق الحميده ومحبة الله والرسول في اي مكان واي زمان .

  12. لام محمد وكل الي علقوا بعدها علي انا الموهوب
    اولا الله يهدينا جميع واصبح موهوب في الدين ان شاء الله
    ثانيا: هكذا تكتب ان شاء الله
    ثالثا: انا تحدثت عن طلاب مدرسة جسر على الوادي الي انقبلوا اكيد كثير في باقي المدارس انقبلوا ايضا اصلا انا قرعاوي وكثير احب بلدي واتمنى كل الطلاب في البلد والعرب والمسلمين وحتى في العالم يكونوا عباقرة وناجحين يا رب
    رابعا: علمت ان الكثير حتى من طلاب الابتدائيات صاروا يروحوا يتعلموا بره البلد
    خامسا: ما نحكم على اشي بنعرفش عنه كثير
    سادسا:اقبل نقدكم فهو بناء في نظري وهذا لحرصكم على الدين عقبال عندي
    سابعا: كثير مدارس في بلدنا بدها نقد وانتقاد
    ثامنا: ما في اشي كامل
    تاسعا:يعطيكم العافية
    عاشرا: اللهم يا رب اهديني واملا قلبي بالايمان كما ملات قلوب المؤمنين امين يا رب العالمين

  13. الى المعقبة ام محمد: يا ست ام محمد الله يرضى عليكي اهتمي بمحمد وباولادك وخلينا احنا مهتمين باولادنا. الانضمام للمدرسة هو اختياري واللي مش عاجبه ما ببعث اولاده هناك. فقط لمعرفتك, طلاب جسر على الوادي (العرب) ليسو بحاجة لشهادة اي انسان لا في مدى اخلاقهم, ولا بقوة ايمانهم ودينهم ولا بوطنيتهم او وعيهم القومي.
    وللتأكيد, تربط المدرسة علاقات رائعة مع باقي المدارس في البلد وتعتبر المدرسة نفسها جزء لا يتجزء من جهاز التربية والتعليم في كفر قرع.
    فرجاء بلاش مزايادات ولا نصائح. لسنا بحاجة لمن يعطين المواعظ والنصائح. اخترنا ان نكون في هذه المدرسة الرائعة باجوائها واولياء امورها وطلابها وتحصيلها.
    بدون شك ان النقد مشروع في كل مكان وزمان والمدرسة تتقبل النظرة النقدية وبل تربي لمنطق النقد. اما التقوقع والانغلاق فهو من مسببات الجهل والتجهيل. وكفانا هذا الخطاب الغير لائق بحق من يفكرون او يقررون بعكس الاخر.
    ممكن زيارة المدرسة والاطلاع على التعليم هناك وسيجد الزائر ان هذه المدرسة مميزة بكل ما تفعل وتعمل وبامتياز. تحصيليا, تربويا واجتماعيا.
    وفقنا الله الى ما يحبه ويرضاه وهدانا واياكم لقول كلمة الحق.

  14. لا حول ولا قوة الا بالله

    اتقوا الله

    ما هذا اللباس؟؟؟؟
    اين الغيرة يا مسلمون؟؟؟

    اين الرجال؟ اين الرجال؟ اين الرجال….

    بسم الله الرحمان الرحيم
    قل انما الغيب لله فانتظروا اني معكم من المتظرين……

  15. مدرسة جسر على الوادي حقا متميزة فهي تربي أجيالها على الوطنية والتعبير عن الراي الذي يفتقده أغلب طلاب مدراس كفر قرع الابتدائية فهي تعمل لبناء شخصية ورأي حر لكل طلابها كما تعلم طلابها عن الاعياد القومية المشتركة للعرب واليهود والغير مشتركة وأنا متأكدة أن أولاد المدراس لا يعرفون ما هو يوم النكبة وكم هي أهميته وهذه المسؤلية تقع على عاتق الاهالي والمدرسة ……

  16. كنت اريد القول لاسيل انها لا يمكنها اتخاذ هذا القرار هكذا فهناك الكثير من المدارس تعلم طلابه على هذا اليوم ، هذا لا يعني انني اكذبها لكن يجب عليها فحص ذالك …!!!

  17. كلنا نعرف مبدأ الدمج والاختلاط התבוללות التي تتبعه الدول ” القويه ” مع الاقليات
    فبلاش نضحك على بعض
    زد الى ذالك هذا الشعب لا يحبنا فليس من حق اي أحد يقول تربوي أو نقدوي أو نعرف أو لا نعرف يعني التعايش أو النكته ال اسمها דו קיום مبنية لتلبي طلبات وحاجات معروفة واستراتيجيات موضوعه
    اما عن مستوى المدرسة فكلنا نعلم ان مستوى المدرسة من ناحية تحصيل هو ليس شئ يرفع الراس كما يدعي ولي الامر
    تستطيع ان تفحص حسب امتحانات النجاعة والنماء מיצ”ב هذه المدرسة نسبيا لباقي الابتدائيات لتعرف ان اعتقادك ليس صائبا

  18. لولي الامر مهما تكلمت وتكلمت عن المدرسة وعن طاقمها واجواها وتحصيلها هذا لا يقنعني برايك بل بالعكس انني ارى كم ان السياسة اليهودية ما زالت مسيطرة على عقولنا لقد كنت مثلكم فلذلك انصحك يا اخي بالله ان تقرا كتاب الرحيق المختوم للكاتب الشيخ صفي الرحمن المباركفوري حيث مكتوب عنتاريخ اليهود الملعون وكم هو غادر وملعون انصحك جدا بقراة هذا الكتاب

  19. الى المعقبة نوسة:
    1. ذا يعني تعلمت حضرتك مصطلح “התבוללות” لا يعطيك الحق ان تنسبيه للااخرين. انت من “يضحك” على الاخرين. هذه المزايدات الفارغة يجب كنسها الى حاوية القمامة. احتياجات واستراتيجيات؟ شو خيتا؟ بلاش تلاعب بالمصطلحات يعني عشان تظهري حضرتك “مثقفة” ولديك “خطاب وت(ط)ني ” راقي. شفنا وين صفوا “استاذة” الوت(ط)نية في “معركة الصمود” وفي التنظير الزائف.
    اما بالنسبة لل “דו קיום”: يا ستي بتقدري تحملي سلاحك وتروحي تقاتلي وتحرري البلاد في حدا مانعك؟ الله معك… بينك وبين نفسك انت عارفة وفاهمة بالزبط انه اقوالك مجرد شعارات فارغة.
    2. بالنسبة للتحصيل: يا ست نوسة مين بالله معطيكي المعلومات؟ ومن وين هاي “كلنا نعلم ان مستوى …”. بالله عليك ما بتخجلي على نفسك تحكي هيك اشياء بدون ما تفحصي المعطيات؟ بس برضو ما في عليكي ملامة. لانه بفهم من كتابتك انه في راي براسك ولو كل معطيات وحقائق الدنيا تضع امامك مش رايحة تغيري رايك. فيا ستي ابق في جهلك وشعاراتك والمدرسة بتشتغل معك او بدونك.

  20. انظري ردي ادناه.
    يا ستي اعلني الكفاح ومسيرة التحرير وبوعدك نكون اول من يمشي ورائك.

  21. اوافقك الراي بردك لاسيل. يمكننا القول عن جسر على الوادي انها فعلا تثقف للكثر ولا يحق لنا ان نحدد للاخرين. ربما هناك تطرق لهذه المواضيع في باقي المدارس ولكن للجزم نقول: مدرسة جسر على الوادي رائدة في هذا المجال دون شك.

  22. ما جادلت عاقلا إلا غلبته وما جادلت جاهلا إلا غلبني (الامام علي كرم الله وجهه)

  23. شكرا على نصيحتك عن الكتاب. احترم رايك واتوقع منك احترام راي الاخرين.
    واقول لك بصراحة: ربما يضيف لي الكتاب بعض الامور عن اليهود. ولكن الواقع يعلمني الكثير الكثير عن من يدعون الاسلام. بربك هل نحن بحاجة لكتب لكي نفهم وضع “خير امة اخرجت للناس”؟ اوليس لدى المسلمين غدر وخيانة ومزايدات والخ؟ وشيء اخر: هل الرحيق المختوم كتاب منزل؟ راي شخصي لكاتب معين كتب رايه من منطلقات واسباب معينة. هل هذا يعني ان رايه صحيح؟ ام نريد ان نرفع هذا الكتاب الى منزلة “منزل”؟ اتوقع منك ايضا قراءة نقدية لما يكتبه من تحبين قراءة كتبهم

  24. الى ولي الامر هذا الكتاب ليس منزل ولا اراء شخصية بل بحث في السيرة النبوية اي عن رسول الله عليه الاف الصلوات والسلام وسيرته وعن الحروب التى خاضها ضد اعداء الدين وهو خالي من اي شوائب فهل يمكن ان يكون ما فعله رسول الله عليه الصلاة والسلام والقران الكريم الذي يتكلم عن الجهاد راي شخصي ام رسالة للناس اجمع بالله عليك فلذلك انصحك مرة اخرى بقراة هذا الكتاب وشكرا لك وانا فعلا احترم رايك وراي الاخرين فلا ضير بالنصيحة يا اخي حتى نحافظ على اولادنا وناخذ بالحيطة

  25. انظروا اللهجة التي تتكلم بها الاخت ام محمد “يا أخي ” و ” احترم رايك ”
    وانظروا الهجة العدوانية التي يتكلم بها ولي الامر ” خيتا ” و “يا ستي ” و “معك وبدونك ”
    بربكم قارنوا بين اللهجتين
    هنالك الكثير من النوسات
    وهنالك الكثير من اولياء الامور
    فهل يحق له التهجم أو أن خير طريقة للدفاع هي الهجوم وأنت الذي قلت كل واحد حر برأيه

  26. الى ولي الامر
    انا لست اختك فلا تقل لي خيتا
    انصحك تتعلم كيف تتكلم باحترام وبطريقة لائقة ومتحضرة

    والى الاخت ام محمد بالنسبة لهذا الكتاب فهو وجهة نظر فعلا كان حري بك ان تنصحي بكتاب الله
    وفيه كلنا يعرف ان المجتمع الذي يخلص له ولي الامر
    تمادوا وتمادوا كثيرا حتى على رب العزة

    على فكرة نيال الادارة في جسر على الوادي على هيك اولياء أمور
    يدافعوا ويعلنوا الحرب على كل من يتفوه اي كلمة اتجاه مدارس اولادهم
    سواء لنصرة حق أو باطل المهم ينصروها

  27. وهل يجب ايضا نصحكم وتذكيركم بكتاب الله هذه ايضا مصيبة اخرى وهذا الكتاب ليست بقصة حب بل سيرة خير ما خلق الله على وجه الارض النبي محمد صلى الله عليه وسلم حيث يجب ان نقتاد بالقران الكريم وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

  28. سلام للمعلقين كل انسان له وجهة نظر في الحياه اقترح لكم كل واحد يحترم وجهة نظر الاخرين وافكاره بدون تجريح . و اختر الجنب او المكان الذي يريحك واطلب من الله يهدي الجميع الخير لاولادهم والتربيه الصحيحه في كل مكان وزمان وبدون جدال بلا طعمة .

  29. انا بقول الحق عل اهل الي بخلو اولادهم يخطلتو بيهود ويوخدو منهم عاداتهم بس هاد مش معنا انو انا ضد العلم لا بلعكس بس شو بتسوا للابو لما بنتو متفوقه كمان اولى بس ابنو ولا بنتو يعاتبو ليش انا مش لازم البس زيهوم ولا ليش مش معطيني حريه زيهم هادا مش من عاداتنا ولا من دينا انا بقول انو الله يستر عجميع الناس انشالله انهم بينردو لدين مع تحيات مجهول

  30. انا راي انه فش حاجه لمدرسي مختلطه لانه اكييد رح يبكا تمييز وعنصري بعديين اللبس لليهود احنا منشوفوا كل يوم

  31. احيك على غيرتك وحرصك على ابناء وطنك ودينك وانت قدوة حسنه وارجو انت نلتقي في جنان النعيم ان شاء الله

  32. كل واحد يهتم في نفسة وعاملين نفسكم اهل الفهم . احنا كمان بنفهم ..انا وحدة كنت هتاك

  33. هل هناك حاجة لاثبات اقوال الاخت ام محمد انها الحقيقة بام عينها لكن نغض البصر عما يحدث حولنا باقناع انفسنا بالحرية وبعيشة كريمة مع عدو الله فعلا اننا جبناء ليس فقط هنا بل بكل بقاع الارض المهم اننا نسد جوعنا وشهواتنا ونسينا ما هو مهم عار عللللللينا

  34. للي قالوا انو كيف هذول البنات بلبسوا..!
    شوو دخلكم فيهن هيك دينهم ومسموح يلبسوا هيك..بجوز عنا حرام بس عندهم اشي غييير
    بعدين اذا هل قد مذايقم غضوا النظر يا ((((مسلمين)))) انتوا..!!!!وبقيتوا تغدروا متفوتش علا الكوتيريت بخلااااااااال والله عالم باااااااي باااااااااي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة