• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    مشروع لتطوير خط السياحة في كفرقرع

    قامت جمعية “النسيخ الاخضر” لتطوير السياحة في منطقة وادي عارة ظهر أمس الخميس بتنظيم زيارة وفد سياحي لقرية كفرقرع وذلك  ضمن المشروع المخطط لتشجيع قدوم اليهود والاجانب الى القرية حيث قاموا بجولة شاملة في انحاء البلدة واستمعوا لشرح وافي عن معالمها , عاداتها وتاريخها .

    وقد اجتمع الوفد فور وصوله في مقصف مخبز الكريم بالحارة الغربية من كفرقرع حول مائدة الافطار الصباحي من مخبوزات ومناقيش وعصائر طبيعية , ثم قاموا بالتجوال في وسط البلدة  وبين المحلات التجارية  حيث قاموا بشراء حاجيات ومنتوجات محلية من قهوة وخضروات وبهارات وحلويات .

    وفي ختام اليوم قام الوفد بزيارة جمعية “من اجلك” واستمعوا لشرح من السيدة امنة كناعنة مديرة الجمعية عن الجمعية واعمالها وعن العادات والتقاليد العربية الراقية ثم تناولوا على مائدتها وجبة غداء فلوكلورية من وحي المطبخ العربي .

    وفي حديث لمراسلتنا مع السيدة تال راز مديرة جمعية النسيج الاخضر قالت: ” تاتي هذه الزيارة ضمن مشروع التعرف على منطقة وادي عارة وقراها ومدنها , حيث ان الكثير يمرون في شارع وادي عارة ولا يعرفون طبيعة الحياة في القرى المحاذية له ومن تجربتي من الزيارات السابقة مع المجموعات اليهودية للمنطقة فان الزوار يكتشفون عالم كامل مليئ بالرقي والترحاب , اناس لطفاء وهذا ليس بشيئ مخيف حسب ارائهم المسبقة” , وأضافت تال : ” ان هذه الزيارات ترفع المستوى الاقتصادي للقرية , حيث يجب علينا كلنا العمل من اجل تغيير الاراء والافكار المسبقة السلبية عن المنطقة “.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. هذا مشروع مهم جدا لبلدنا وحسب ما انا شايف المحلات التجارية مستفيدة. هاي اخبار بتسعدني كتير كواحد بتهمه البلد وتطورها. بهاي المناسبة بحيي موقع بقجة السباق دائماً لنقل الاخبار بمصداقية بس يا ريت تزيدوا الصور كمان

    2. كل الاحترام للمبادرين. أرجو أن لا يعتمد تطوير المشروع على المأكولات الشعبية فقط، لأن امكانية المنافسة بها محدودة, الا اذا وجد نوع خاص تتميز به كفر قرع.
      في بلدنا كنوز يجب توظيفها في مثل هذا المشروع تشمل معرض الاستاذ محمد كلش في الارابيسك، والفنانة رانية عقل وزميلاتها، الاديب لؤي مصالحه مركز ابحاث وتطوير المثلث, الفنانون ناجي عثامنة، شفيق كبها، هشام مصالحه، حميد ابو ليل وغيرهم. اولئك يمكنهم ان يوفروا للزائر غذاء الروح بالاضافة الى المأكولات.
      وبخصوص الاكلة الخاصة بكفر قرع لدي فكرة للمبادرين.

    3. كل الاحترام يا أبو علي… نرجو أن تبقى السبّاق دائما في كل ما هو جديد… الأكلات مبينة كثيير زاكية… بعطيك العافية وإلى الأمام دوما…

    4. تحية لك يا أبي على هذا الحدث الأكثر من رائع…. الى الأمام دوما وبالتوفيق… لتبقى دائما في الطليعة…

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.