جنازة شهيد الحرية جوليانو مير خميس ستنطلق من حيفا حتى رموت منشة

تاريخ النشر: 05/04/11 | 14:16

 

أصدرت اللجنة الشعبية الفنية التي تكونت اثر مقتل شهيد الحرية جوليانو مير خميس بيانا صحفياً وصلت نسخة منه لموقع بقجة حيث نعت فيه الشهيد المناضل ثم دعت محبي الحرية تكريمه والمشاركة في جنازته غداً الاربعاء , حيث سيسجى جثمان الفنان المناضل جوليانو مير خميس، شهيد الحرية، غدًا الأربعاء ابتداءً من الساعة 11:00 صباحًا على منصة مسرح الميدان لإلقاء النظرة الأخيرة على المرحوم، وذلك حتى الساعة 13:00. سيخرج المشيّعون بعدها في موكب جنائزي في شوارع حيفا ووادي النسناس وفي محيط مسرح الميدان. من ثم سيخرج موكب السيارات بالجثمان إلى حاجز الجلمة قرب جنين، في خطوة رمزية لعلاقة الراحل النضاليّة والفنيّة والثقافيّة بمخيم جنين وليسجى جثمانه قرب الحاجز ليتاح لاصدقائه من الطرف الثاني وداعه . بعدها سيوارى الثرى في القرية التعاونية “راموت مناشيه” في الساعة 16:30.وسيستقبل مسرح الميدان في حيفا  المعزين ابتداء من عصر اليوم الثلاثاء  وفي المقابل ستعرض في صالة العرض في المسرح افلام الممثل والمخرج جوليانو  “اولاد ارنا” و فيلم “العودة الى جنين”.

وقد أصدر المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية بيانًا استنكاريًا للجريمة السياسيّة باغتيال الفنان المتميّز جوليانو مير خميس، على أيدي الغدر والحقد مقابل مسرح الحرية في مخيم اللاجئين بجنين الذي أسسّه وأقامه انطلاقًا من مبادئه السياسية التقدمية ورؤيته المبدئية الصلبة، حتى تحوّل إلى شهيد الحريّة.

وكان جوليانو معروفًا بمواقفه الملتزمة لقضايا السلام والمساواة والعدالة الاجتماعية وعلى رأسها إيمانه بعدالة قضية الشعب العربي الفلسطيني وتحرره الوطني وتقدمه الحضاري، مستقيًا هذه المواقف من والديه، آرنا وصليبا خميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة