• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    انتظام الدوام في مدارس الضفة.. واجتماع اليوم يحدد مصير الاضراب

    أكد الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين، احمد سحويل، أن الدوام سينتظم بشكل كامل في جميع المدارس الحكومية بالضفة الغربية اليوم الاحد حتى الثلاثاء المقبل.

    وأكد سحويل، في بيان للاتحاد على موقعه الالكتروني، أن "اللجنة المطلبية في الاتحاد ستعقد اليوم جلسة حوار مع اللجنة الحكومية للبت في عدة قضايا أبرزها علاوة المهنة بحيث تكون اسوة بالاطباء والمحامين والمهندسين، وفتح الدرجات، وزيادة اعلى مربوط الدرجة".

    وقال سحويل "نحن نطرح مطالب والحكومة ترد بطرح ارقام وامكانيات، فعلى سبيل المثال علاوة المهنة للطبيب 120% والمهندس 60%، فيما لا ياخذ المعلم علاوة مهنة"، مؤكدا أن "هدف العلاوة هو الارتقاء بالمستوى المادي للمعلم كما تعود بالنفع المادي على الاتحاد وتعيد الثقة فيه، وتعزز دوره في خدمة المعلمين".

    واكد ان "ماجرى الاتفاق عليه قبل ايام هو اتفاق مبدئي وقع عليه رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، وان تنفيذ هذه المطالب على ارض الواقع يحتاج الى تعديل في القوانين لن تكون في الوقت القريب"، مضيفا ان المصادقة على هذه القوانين قد تحتاج عدة شهور.

    وبين انه في حال انتكست الجهود وفشل الحوار المتوقع اليوم الاحد، فان الاتحاد سيقرر اتخاذ الاجراءات الملائمة في اشارة الى عودة المعلمين الى الاضراب من جديد.

    وأضاف سحويل في البيان أن "تسريع تنفيذ الاتفاق مرتبط بجهود المصالحة الفلسطينية، كونه يحتاج الى قوانين وتشريعات"، مؤكدا انه في حال تعثرت المصالحة فستقوم اللجنة المطلبية بتقديم دراسة حول مطالبها للرئيس محمود عباس مباشرة .

    بدوره، اكد رئيس اتحاد المعلمين في بيت لحم سالم ابو مفرح، أن الدراسة ستنتظم اليوم في بيت لحم، وانه جرى اعطاء مهلة للحكومة حتى يوم الثلاثاء للموافقة والرد على المطالب.

    وقال إن اجتماع اليوم سيركز على علاوة مهنة التعليم بنسبة اكثر من 30% وزيادة مربوط الدرجة، بحيث يكون الراتب الاساسي للمعلم بحد ادنى 2200 شيقل.

    واكد ابو مفرح ان كل معلم يخوض اضرابا دون قرار من الاتحاد فإنه سيتخذ بحقه اجراءات ولن يكون محميا من الاتحاد.

    عدسة محمد جواد

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.