فريج يبارك القرار بسحب تعليق عضوية اسرائيل بالفيفا

تاريخ النشر: 29/05/15 | 21:48

أعرب النائب عيساوي فريج ( من حزب ميرتس) بعد ظهر اليوم الجمعة 209-5-2015 عن سعادته من قيام رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب في مؤتمر كونغرس الفيفا سحب طلب تعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)حيث كان من المقرر أن يصوت عليه مؤتمر “الفيفا” في مدينة زوريخ السويسرية في وقت لاحق اليوم.
وقال النائب فريج والذي هو رئيس مجموعة ضغط ( שדולה) الرياضة في الكنيست :” القرار الفلسطيني لسحب طلب تعليق عضوية إسرائيل من الفيفا هو قرار حكيم “.
وأضاف :” على إسرائيل أن تدرك تماماً أن عليها التعامل جدياً ومهنياً مع طلبات الفلسطينيين خاصة في السماح بحرية تنفل الرياضيين الفلسطينيين والسماح لهم في القيام بالنشاطات الرياضية بشكل سليم، مؤكداً على أهمية وضرورة تعاون إسرائيل مع لجنة التحقيق التي ستقيمها الفيفا من أجل فحص ومراقبة المواضيع التي طرحها الفلسطينيين وهي : حرية حركة الرياضيين الفلسطينيين، فرض الضرائب الباهظة على المعدات الرياضية وموضوع النوادي الإسرائيلية الرياضية في المناطق المحتلة من عام 67 من أجل إيجاد حل بخصوصها”.
وأختتم بالقول :” من المهم جداً أن تبدأ إسرائيل بإتخاذ خطوات ملموسة تتماشى من الطلبات الفلسطينية ليس فقط لمنع تقديم طلب في المستقبل لتجميد عضويتها وإنما لتعطي الفرصة للرياضة ان تكون بمثابة جسر للسلام بين الشعوب وكعامل موحد وليس مفرق”.
يذكر أن النائب فريج إلتقى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب في مدينة رام الله في أواخر شهر نيسان من أجل العمل لإيجاد حل للخلاف بين الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم والإتحاد الإسرائيل لكرة القدم.

unnamed (3)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة