• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    رئيس الاتحاد الإنكليزي يطالب برحيل بلاتر

    طالب غريغ دايك رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بالتنحي عن منصبه في أعقاب الفضيحة الأسوأ في تاريخ الفيفا والتي تفجرت أمس الأربعاء.

    وقال دايك، في تقرير نشره الاتحاد الإنكليزي للصحافة بموقعه على الانترنت اليوم الخميس، “سيب بلاتر عليه الرحيل، عليه أن يختار بين الرحيل عن طريق الاستقالة أو من خلال التصويت ضده أو نبحث عن وسيلة ثالثة”.

    وألقت الشرطة السويسرية أمس الأربعاء القبض على سبعة مسؤولين بارزين في عالم كرة القدم لاتهامهم طبقاً لتحقيقات أميركية بالحصول على رشى.

    وتأتي هذه التحقيقات والكشف عن هذه الفضيحة الجديدة التي تضرب الفيفا قبل اجتماعات الجمعية العمومية (كونغرس) للفيفا غداً الجمعة والتي تشهد الانتخابات على رئاسة الفيفا حيث يخوض بلاتر الانتخابات سعياً للفوز بولاية خامسة على التوالي في حين ينافسه نائبه الأردني الأمير علي بن الحسين.

    وقال دايك: “ما من وسيلة لإعادة بناء الثقة في الفيفا طالما ظل بلاتر في مكانه”.

    وقال بلاتر، الذي لم يرد اسمه ضمن المشتبه بهم في هذه التحقيقات، إنه يثق في أن التحقيقات بشأن الحصول على رشى ستدعم بشكل هائل إجراءات الفيفا لاقتلاع الفساد من جذوره.. إنه وقت عصيب لكرة القدم وللمشجعين وللفيفا كمنظمة”.

    -_1mqe98tw0l26615nbzjfy1a3q2

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.