وقفة نسائية ضد العنف عند مفرق أم الفحم

تاريخ النشر: 27/05/15 | 23:36

ضمن فعالية قطرية هي الاولى لمنتدى “جسور” النسائي القطري وبالتعاون مع حركة “كيان” شاركت مجموعة من النساء مساء اليوم الاربعاء بوقفة احتجاجية عند مدخل مدينة ام الفحم وذلك استنكارا واحتجاجا على العنف ضد النساء, حيث حملت المشاركات اللافتات والشعارات المنددة بالعنف ضد النساء مؤكدات الى ضرورة تكثيف النضال ضد ظاهرة العنف الموجه ضد النساء .
وقالت عايدة توما ق خلال مشاركتها في الوقفة التضامنية: هذه الوقفة النسائية تعبر عن غضب النساء بشكل عام والغضب بمجتمعنا على جرائم قتل النساء , اعتقد ان هذه الوقفة جاءت في يوم لم تكن فيه ردة فعل على جريمة محددة انما على ظاهرة قائمة بالمجتمع العربي بشكل عام , وهي ناقوس ينبه الى هذا الخطر الموجود بيننا حيث لم يتم حل لغز معظم اجرائم القتل ضد النساء وبقي القتلة احرار يعيشون حياتهم بشكل طبيعي.

وأكدت القائمات على جمعية “كيان” ان هذه الوقفة هي واحدة من وقفات مماثلة نظمت وستنظم في انحاء الوسط العربي، بهدف رفع صوت النساء عاليًا وعرضه للمجتمع بكافة هيئاته، وتاكيدًا على أنّ الوقفة ضروريّة وجزءٌ من عمل “كيان” المستمر والمكثف .
واشارت رفاه عنبتاوي مديرة “كيان” قائلة: “قرّرت النساء في منتدى جسور النسائي، أن يكون لديهن كل عامٍ فعالية قطريّة عامة، إضافة إلى المؤتمر السنوي، يأتي ذلك بمبادرتهن وقيادتهن، وقد رأين أنّ لهن دور في محاربة ظاهرة قتل النساء ، خاصةً وأنّ المجتمع في حالة نكران لهذه الظاهرة التي تهدّد أمن وأمان النساء، وبالتالي تهدّد أيضًا النسيج الاجتماعي إذا لم نعمل جاهدًا للحد منها في المنتدى، وهذه السنة تقرّر خوض الموضوع في الحقل، وعادةً تشارك النساء من الجمعيات وليس نساء من الحقل، لكنهنّ قررن هذا العام إقامة إقامته في منطقة لا تجرى فيها في العادة، واعتبار الوقفة بمثابة تحدٍ خاصةً أنها تقام في منطقة المثلث وأم الفحم تحديدًا، لاعتباراتٍ سياسيّة واجتماعيّة ولأنّ هناك مخاوف كثيرة، قررنا قبول التحدّي وإجراء الوقفة.
unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (6)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (9)

unnamed (10)

unnamed (11)

unnamed (12)

unnamed (13)

unnamed (14)

unnamed (15)

unnamed (16)

unnamed (17)

unnamed (18)

unnamed

‫2 تعليقات

  1. .. يا ويلكم من الله ع النشر هاظ .. انشروا بس بالحلال.. بتقبلوا بناتكم تنحط صورهن ع المواقع ويشوفوهن كل العالم هيك؟

  2. الله يجعل لكم كل الخير في كل موقف ونشر تفيدون به العامه دون التعدي على حدود الله .. لكل ملك حمى (منطقه محميه) وحمى الله محارمه (حديث نبوي).. ومن يريد ان يتقي عقوبة الله فما عليه الا ان يتجنب الوقوع في محارمه.. ومن يريد رزق الله والصحه والفوز فعليه بالطاعات .. شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة