فريج:على الحكومة عمل شيء للتخفيف من أعباء الطالب

تاريخ النشر: 27/05/15 | 12:04

في خطابة من على منبر الكنيست يوم أمس الثلاثاء 26-5-2015 بمناسبة يوم الطالب العالمي قال النائب عيساوي فريج (ميرتس) موجها كلامه لممثلة الحكومة النائبة غيلا جمليئيل وزيرة المساواة بين الجنسين من حزب الليكود:” هذا اليوم يوم مميز، هناك أمور مهمة يجب أن ندركها ويتوجب على الحكومة عمل شيء للتعامل معها”.

وأضاف: “يوجد في البلاد 310 ألف طالب موزعين على 65 مؤسسة تعليمية، منها 36 كلية التي تجبي رسوم تعليمة عالية وتجعل التعليم متاح للأغنياء، مؤكداً على أن الطالب اليوم يهمه أمرين الأول التكلفة التعليمية وتكاليف السكن والمعيشة المعيشية”.
وأضاف:” اليوم الوضع ليس بالهين، فمثلاً في مدينة تل ابيب من الصعب جداً على الطالب إيجاد سكن هناك، ولهذا يضطر للتعلم في مكان أخر، مشيراً دعنا نفكر معاً كيف نجعل تل ابيب مكان جذاب ويود الطلاب المجيء إليها والتعلم فيها”.
وأختتم خطابه بالقول:”دعنا نجعل هذا اليوم يوماً يشعر به الطلاب في كل المدن والقرى، دعنا نقوم بدعم البلديات والمجالس البلديات الضعيفة لدعم هذا اليوم وزيادة الوعي، مشيراً على أهمية الحفاظ على الموارد البشرية ودعمها للإستفادة منها بشكل كامل”.
يذكر أن النائب فريج كان قد وافق مع 10 أعضاء كنيست للتقدم لإمتحان البسيخومتري لفهم ما يدور ويجول في ذهن لطلاب عند تقدمهم لهذا الإمتحان كشرط لللقبول في الجامعات.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة