المجدلاني يتفقد مواقع العمل والمشاريع الصناعية والخدماتية والنقابيه في اريحا

تاريخ النشر: 21/01/13 | 11:10

قام وزير العمل الدكتور احمد مجلاني اليوم الاثنين بزيارة الى محافظة اريحا حيث زار عدة مواقع عمل تفقد فيها احوال العاملين ، وشارك في هذه الجولة وائل نظيف رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين وامجد جابر مدير مديرية عمل اريحا .

وكان في استقبال الوزير عدد من رؤساء النقابات واعضاء المجلس اللوائي لاتحاد نقابات عمال فلسطين في محافظة اريحا والاغوار حيث رحب علي السنتريسي الناطق الاعلامي باسم الاتحاد بالوزير وبهذه الزيارة الهامه الى مواقع العمل والى الاتحاد الذي يمثل العاملين في عدة قطاعات في المحافظة وخارجها .

وتحدث وائل نظيف رئيس الاتحاد عن ظروف العمال في اريحا في المشاغل والمؤسسات والزراعه وضرورة تفعيل قانون العمل في المشاغل الفلسطينية وكذلك تحدث عن ظروف عمل العاملين في المستوطنات وضرورة حماية العاملين والعاملات في المستوطنات الذين يتعرضون للابتزاز من قبل اصحاب العمل الاسرائيليين وكذلك تصرفات المقاولين الفلسطينيين الجائرة ..وطالب الوزير بتفعيل قرار وقانون الحد الادنى للاجور خاصة في قطاعي النسيج وعاملات الروضة حيث الاجور ما زالت متدنيه .

كما تناول نظيف اجراءات وجهود الاتحاد في اريحا لتفعيل واعادة انتخاب النقابات الفرعية حيث ستجري غدا الثلاثاء انتخابات نقابة العاملين في المواقع السياحية بمشاركة العاملين في كبرى هذه المؤسسات والمطاعم .

فيما بين الوزير المجدلاني ان عمل وهم الوزارة هو التاكد من تطبيق قانون الحد الادنى للاجور واليات تطبيق القانون وضمان العدالة الاجتماعيه ومستوى معيشي لائق للعاملين .. كمان ان الوزارة تعمل على رفع نشاطها فيما يتعلق بالتفتيش على تنفيذ مبادئ السلامه والصحه المهنية في مواقع العمل، وان الوزارة تعمل على تحسين شروط عقد التدريب المهني من حيث طبيعته ومدته واجرته ، وبين ان محافظة اريحا تحتل مرتبة متاخرة بين المحافظات في موضوع البطاله حيث وصلت نسبة العاطلين عن العمل الى 7% .. كما اكد مجلاني على اهمية قطاع التعاونيات وضرورة ان يكون رافدا اقتصاديا وليس اغاثيا.

عدسة محمد جواد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة