إنتهاء زيارة مارزل واعوانه لقرية مصمص

تاريخ النشر: 15/01/13 | 2:28

يشهد الشارع الرئيسي لقرية مصمص منذ صبيحة اليوم الثلاثاء في مدخل القرية المئات من سكان القرية والبلدان المجاورة من أجل مواجهة مظاهرة نشطاء اليمين، الذين من المتوقع أن يصلوا عند حوالي الساعة العاشرة والنصف للتظاهر بحجة الاطلاع على البناء غير المرخص في البلدة بحسب ادعاءاتهم.

ويتواجد في المنطقة المئات من رجال الشرطة تحسبا لأي طارئ، وللمحافظة على النظام والأمن العام. وجدير بالذكر أن هنالك حالة من الغضب الشديد لدى السكان، الذين استنكروا وصول اليمين للتظاهر في قريتهم، وطالبوا بإخراجهم من البلدة. وكما تشهد البلدة اضرابا شاملا في أعقاب نية قطعان المستوطنين من اليمين المتطرف بقيادة باروزخ مارزل القيام بزيارة لقرية مصمص في وادي عارة، وكانت اللجنة الشعبية في القرية قد اتخذت هذا القرار أمس للتصدي لهذه الزمرة التي تنادي بترحيل واقصاء الفلسطينيين في الداخل .

من جانب آخر ، قالت الشرطة "أنها ستبدأ حشد قواتها المدججة بالسلاح قرابة الساعة التاسعة صباحا ( 9:00) على مفرق "مجيدو" بهدف حماية قطعان اليمين خلال تظاهرتهم ، مشيرة الى أن عددهم سيكون نحو 55 مستوطنا" يرفعون الأعلام الاسرائيلية والشعارات العنصرية الاستفزازية.

وعلم مراسلنا بأن "موكب باروخ مارزل قد وصل الى مفرق مجيدو ومن ثم الى بلدة مصمص بعد أن سلك طريق رقم 6 -شارع عابر اسرائيل، ومن ثم طريق يوكنعام". هذا، وتوقف موكب مارزل في قاعة سجن مجيدو ومن ثم انطلق سالكا طريقا بلدة زلفة ومن ثم حي "العقادي" نزولا الى مفرق مصمص البياضة متوجها للتظاهر هناك. وقامت الشرطة بنقل المشاركين في مظاهرة اليمين من الحافله التي وصلوا بها بحافلة خاصة تابعة لشرطة اسرائيل. ووصل المئات من سكان بلدة مصمص الى المدخل الرئيسي، من أجل مواجهة مظاهرة نشطاء اليمين، الذين من المتوقع أن يصلوا عند حوالي الساعة العاشرة والنصف للتظاهر بحجة الاطلاع على البناء غير المرخص في البلدة بحسب ادعاءاتهم. ويتواجد في المنطقة المئات من رجال الشرطة تحسبا لأي طارئ، وللمحافظة على النظام والأمن العام. وجدير بالذكر أن هنالك حالة من الغضب الشديد لدى السكان، الذين استنكروا وصول اليمين للتظاهر في قريتهم، وطالبوا بإخراجهم من البلدة هذا، ولدى وصول معلومات لدى للأهالي في مصمص حول مكان إقامة التظاهرة، توجه المئات باتجاه المنطقة، ذاكرين أنهم سيمنعون نشطاء اليمين من الوقوف في أي مكان في البلدة أو ضواحيها. وخلال اجتيازهم لشارع 65، تمت عرقلة حركة السير، فيما قامت شخصيات سياسية واجتماعية بتهدئة الأمور ومحاولة فتح الشارع أمام حركة السير.

وبدأ المتظاهرون في مصمص برفع الشعارات والأعلام الفلسطينية التي كتب عليها "نحن باقون والعنصريون زائلون" وأيضا "لا للعنصريين الفاشيين ولا لتواطوء الشرطة مع العنصريين" وأيضا "نحمل الشرطة نتائج زيارة قطاع اليمين". هذا، وتتواجد في بلدة مصمص شخصيات سياسية واجتماعية من بينهم رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان، علما أن الشرطة تعمل على منع المتظاهرين من إغلاق شارع 65. من جانب آخر، تم توجيه نداء الى جميع المواطنين عبر مكبرات المساجد، بالتوجه الى الشارع الرئيسي من أجل التصدي لزيارة نشطاء اليمين.

وقال ابراهيم اغبارية: "جميعنا نعرف أن هذه التظاهرة تأتي من اجل استفزاز جميع السكان العرب في هذه الدولة، ونحن نستنكر هذه الزيارة من قبل نشطاء اليمين العنصريين، ونقول لهم بأنهم لن يقرروا لنا عملية بناء البيوت، لاننا نعيش على اراضينا التي هي ملك لنا، وأنهم هم من يسكن على أراضٍ عربية تم احتلالها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة