• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أريحا: مسيرة شموع للاطفال تضامناً مع الأسرى

    نظمت القوى الوطنية في محافظة اريحا والاغوار ونادي الاسير ووزارة شؤون الأسرى مساء امس الاثنين على دوار مدينة اريحا مسيرة شموع للاطفال تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى, حيث يخوض ايمن الشراونة و سامر العيساوي معركة الامعاء الخاوية منذ اكثر من خمسة اشهر والمرضى وابرزهم محمد تاج وذلك بمشاركة ممثلي الفصائل الوطنية وممثلي الفعاليات المختلفة والمؤسسات الاهلية واهالي الاسرى وبمشاركة فرقة كشافة اتحاد شباب النضال بمنطقة اريحا.

    واكد غازي ابو الهيجا امين سر جبهة التحرير الفلسطينية في كلمته ان قضية الاسرى يجب ان تحتل الاولوية عند كافة ابناء شعبنا وقيادته حيث انهم يعانون القمع على ايدي ادارة السجون وحياتهم تتعرض للخطر نتيجة الاضراب وعدم تلقى العلاج تتفاقم ويجب العمل الجاد من اجل تحرير الأسرى واخراجهم من السجون الاسرائيلية. في حين القى مجموعة من اطفال المحافظة هند ابو شوشة ومحمد سامر ومايا الاسطا دلال ابو نار وليان ابو الهيجا غيداء ابو شوشة واسماء دويدار وقصائد شعرية تحي صمود الاسرى كلمات تضامن.

    في حين القى الشبل ابراهيم احمد ابراهيم كلمة باسم اطفال محافظة اريحا قال فيها أسرانا البواسل في السجون الإسرائيلية، إن أطفال فلسطين يتألمون كما تتألمون في أقبية السجون.

    إخواننا الأسرى، أننا نقف اليوم معكم كسائر أبناء شعبنا متضامنين معكم يا اعز ما في الوجود، إن الإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال بحقكم في السجون والمعتقلات ، ما هي ألا دليل على كراهية هذا الاحتلال لكم ولشعبكم وفي نفس الوقت ، دليل على عنفوانكم وصبركم وقهركم للاحتلال وسياساته التعسفية إننا اليوم نقف إمام معركة بطولية فريدة من نوعها يخوضها كل من الأسير أيمن إسماعيل الشراونة الذي مضى على إضرابه ما يقارب ستة شهور . والأسير سامر العيساوي الذي مضى على إضرابه ما يقارب خمسة شهور ، ليكون أطول إضراب عن الطعام في العالم إن تحقيق حلم دولتنا الفلسطينية المستقلة لن يكون ألا بعد الاعتراف بحقوقكم كأسرى حرب و أطلاق سراحكم فوراً… فيما اكد صلاح السمهوري عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية في كلمته مطالب المجتمع الدولي والصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل للضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها السافر عن الأسرى وانتهاكها الفظ لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني تمهيدا للإفراج عن كافة الأسرى. كما طالب ابناء شعبنا الفلسطيني نتكاتف الوقوف موقفاً مشرفاً نصرة لقضية أسرانا العادلة، والعمل كل في موقعه لإعادتهم إلى بيوتهم سالمين وإعادة رسم البسمة على وجوه وشفاه الأسرى وأهليهم وذويهم، وذلك عبر التفاعل مع قضيتهم بشكل كامل ، كما دعا الى المشاركة في الاعتصام الجماهيري وذلك صباح يوم الاربعاء القادم امام مقر الصليب الاحمر وسط مدينة اريحا . كما إننا في القوى الوطنية نطالب القيادة الفلسطينية للتحرك العاجل لإنقاذ حياة أسرانا الإبطال من الموت المحقق من خلال التوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمحاسبة القادة الصهاينة ووضع حد لهذه الانتهاكات لكافة المواثيق الدولية.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.