لقاء مشترك للأهالي مع أبنائهم بمتحف الرواد للعلوم

تاريخ النشر: 15/03/15 | 8:43

قام متحف الرواد للعلوم والتقنيات بتمرير 6 لقاءات شيقة مشتركة بين الأهالي والطلاب ضمن 4 دورات العالم الصغير لصفوف الابتدائية ودورتي الروبوتيكا للصفوف الإعدادية في مدرسة عين السهلة. حيث قام المرشدون بدورة العالم الصغير بتمرير تجارب متنوعة يشترك بأدائها الأهل والأبناء بأدوات مخبرية ومن ثم يعملا معًا ببناء منتوج راقي ويصبح من خاصتهم. أما في دورات الروبوتيكا فقد قام الأهالي بمشاركة أبنائهم في بناء روبوت، برمجته وتشغيله لأداء مهمة معينة يختارانها.

فقد تؤدي مثل هذه اللقاءات إلى تقارب جسر الأجيال بين الأهل وأبنائهم، المساهمة في الحوار، العمل الجماعي والتواصل البنّاء بينهم.
بالإضافة إلى ذلك، تم تمرير برنامج خفي ومدروس من خلال لقاءات الدورات لتنمية شخصية المشتركين وتعزيز الجرأة والثقة بالنفس لديهم.
عن اللقاءات يقول مدير متحف الرواد (فرع المثلث) الدكتور مسعود غنايم- إن من إحدى أهداف متحف الرواد مشاركة الأهل في عالم أبنائهم المليء بالتشويق والتكنولوجيا ليتم بذلك تعزيز العلاقة فيم بينهم.
وقد قام بتوجيه شكره للسيدة سحر بدران مديرة مدرسة عين السهلة والسيدة أيالة كبها – مركزة موضوع العلوم في المدرسة، على المجهود والتعاون لإنجاح الدورات، وحرصهم على مشاركة الأهالي في اللقاء النهائي لما فيه مصلحة للطلاب.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة