الأندلس باقة بإبحار آمن داخل شبكة الانترنت

تاريخ النشر: 27/02/15 | 17:53

ضمن أسبوع الانترنيت الآمن نظمت مدرسة الأندلس الإعدادية في باقة الغربية مجموعة من الفعاليات في إطار أسبوع الإنترنت الآمن، حيث تخللت الفعاليات محاضرات وندوات تعليمية للطلاب هدفت إلى توجيه الطلاب نحو التّصرّف الحكيم والآمن داخل شبكة الإنترنت منها: استعمال المعلومات بعد فحصها، الحفاظ على الخصوصيّة، والأهم هو الحذر من الانزلاق في الاستعمالات غير السوية للانترنيت. كلّ هذا عن طريق تزويد الطلاب بالأسس التربويّة – الأخلاقيّة وآليّات تكنولوجيّة لمواجهة تحدّيات العالم المتخيَّل.
وقد استضافت المدرسة على مدار أسبوع مؤسسات مركز ( لهاڤا – להבה ) الذي أوفد محاضرين مهنيين ومتخصصين في مجال الانترنيت، حيث قدّموا محاضرات لطلاب الصفوف السابعة والثّامنة حول “ترشيد استعمال آمن للإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي”. وحول المخاطر المحدقة بطلابنا بسبب الاستخدام غير الآمن.
من جانب آخر، قدمت الشرطة الجماهيرية محاضرات حول موضوع “الاستعمال الآمن للإنترنت ووسائل الاتصال المختلفة”، وبيان النواحي القانونية وتبعياتها فيما يتعلق في التعدي على الخصوصية من خلال اختراق الأجهزة ( الهاكرز )، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في كل ما يتعدى على خصوصية الغير.
كان للأمهات حضور بارز ومشاركة فعالة في هذا الأسبوع من خلال الاستماع إلى المحاضرات التي ألقت الضوء على أهمّيّة وجود حوار بنّاء ومشاركة بين الأهل وبين المدرسة بخصوص إبحار أولادهم داخل شبكة الإنترنت، وكيفية مواجهة المخاطر التي تتربص بهم.
وقد أعربت مديرة المدرسة المربية سامية عراقي عن رضاها عن مستوى الفعاليات والمحاضرات وجودتها، انطلاقا من حرص أسرة الأندلس على رفع مستوى الوعي والإدراك لدى طلابها في الجوانب الحياتية المتعددة وعلى وجه الخصوص الانترنيت الذي يشغل حيزا ونطاقا واسعا من حياة الطالب؛ فجاءت هذه الفعاليات والمحاضرات من أجل انكشاف الطلاب على المخاطر الكامنة من وراء الاستعمال غير الآمن للشبكة العنكبوتية، للوصول بالطلاب إلى درجة عالية من المسؤولية.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة