التوقيع على ميثاق اللغة العربية بإعدادية مشيرفة

تاريخ النشر: 27/02/15 | 22:22

تم الخميس في مدرسة مشيرفة الإعدادية التوقيع على ميثاق اللغة العربية وذلك خلال احتفال مهيب ومميز للغة العربية في المدرسة , حضره مفتش المعارف الأستاذ مدحت زحالقة ومدير قسم المعارف السيد توفيق جبارين ولجنة الآباء ولفيف من الأدباء والنقاد والمثقفين المحليين الذين أتحفوا الطلاب بمحاضرات ومعلومات متنوعة هدفها ترسيخ الثقة بين الطلاب ولغتهم .
وتميز هذا اليوم بعمل الطلاب وأدائهم من خلال محطات مختلفة، فقد أشرقت محطة علماء العرب على الغرب في هذا اليوم وتغنت قصائد الشعراء وأطربت الآذان والقلوب من خلال محطة قصائد مغناة وتجسدت البيئة القديمة أمام الحضور من خلال تمثيل الطلاب المميز لليالي ألف ليلة وليلة وقصيدة قرى الضيف للحطيئة .
وتم تتويج الكثير من الأدباء المحليين الذين أتحفوا المكتبات بشعرهم وكتاباتهم فاستقبل “ديوان قرية” لراشد حسين الحضور وأثارت أشعار سميح القاسم ومحمد درويش المشاعر والقلوب .
وكان لأدباء المهجر حظ وفير فأبى الطلاب إلا أن يكرموهم من خلال اختيار نماذج من أدبهم مثل جبران خليل جبران وميخائيل نعيمة وإيليا أبو ماضي . كما وزخرت محطة اللغة العربية – أم اللغات – بالكثير من الفعاليات التي حضت الطلاب على استخدام اللغة العربية وعدم إقحام الكلمات الأجنبية في حياتنا اليومية .
وقد شمل هذا اليوم على فعاليات وعرض والعاب تعليمية من إنتاج الطلاب وإبداعهم مما أضفى عليه رونقا وتميزا .و أبدى الحضور إعجابهم بهذا اليوم المميز والخاص جدا والذي يدل على مدى تذويت الطلاب للفكرة وان للتعلم معنى ونكهة لا بد وان يحصد ثمارها الجميع.
وقد شكر مدير المدرسة الأستاذ أشرف شرقاوي المحاضرين والضيوف الذين أناروا فكر الطلاب وعززوا مكانة اللغة العربية في نفوسهم. كما أثنى على مجهود المعلمين كافة، وطاقم اللغة العربية تحديدا.
dfgg (1)

dfgg (2)

dfgg (4)

dfgg (6)

dfgg (7)

dfgg (8)

dfgg (10)

dfgg (13)

dfgg (14)

dfgg (15)

dfgg (16)

dfgg (17)

dfgg (18)

dfgg (19)

dfgg (20)

dfgg (21)

تعليق واحد

  1. كان مدهشاً وأكثر من رائع تألق الطلاب بتألق معلميهم وأبدع المعلكون والمعلمات بإبداع مديرهم وشرفنا المدير بحسن إدارته وتألقه اللامنتهي.. كل الرضا.. كل الهنا… كل المحبة والاحترام.. وهذا سيل من فيض.. الله يقويكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة