• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    مسجد “الحوارنة” في كفرقرع في مراحل متقدمة من عملية البناء

    مسجد الحوارنة مكون من ثلاث طوابق تخدم المصلين والأهالي على وجه العموم، حيث سيتم إقتطاع الطابق الأرضي لقسمين، بحيث يكون مُصلى واسع وكبير للنساء، بتوابعه من حمامات وغرف خدماتية خاصة لوحدها، وأما القسم الثاني سيكون في خدمة المجلس المحلي لإستغلاله وإستعماله . أما الطابق الأول وهو ذو مساحة كبيرة وواسعة جداً سيكون المصلى الرئيسي للمسجد، وبالإضافة للطابق الثالث والذي سيخصص أيضاً للصلاة فيه، كما وعلمنا من اللجنة القائمة على المسجد، أن سيخصص أيضاً غرف تدريس لتعليم القرآن الكريم، والسُنة النبوية المطهرة الصحيحة، وغيره من امور ديننا الحنيف، حيث أن هذا الأمر يأخذ حيزاً هاماً ومحورياً للقائمين على مشروع المسجد. كذلك سيخصص داخل الغرف الخدماتية للمسجد، مكتبة كبيرة وواسعة، تخدم المصلين وغيرهم من الأهالي في كفرقرع والمنطقة.

    هذا ويُشرف على بداية المراحل الأولى لمشروع بناء مسجد الحوارنة الجديد، أعضاء لجنة المسجد والمُحسنين من القرية ونخص بالذكر، الحاج محمود فؤاد عسلي، والشيخ محمد شوقي عبد الغني “أبو معاذ”، والأخ طارق فهد زحالقة، وغيرهم الكثير، الذين يسهرون ليل نهار لإتمام المرحلة الأولى من بناية المسجد الجديد. كما ويُشرف على البناء “المسجد” العديد من المُهندسين وعلى رأسهم، المُهندس عبد الباسط عسلي من كفرقرع.

    هذا وفي حديث مع أعضاء لجنة المسجد قالوا لمراسل موقع بقجة :” نحن الآن في المراحل الأخيرة لعملية البناء الأولى من المشروع، وهذا العمل نحتسبه عند الله سُبحانه وتعالى، وبناء مسجد الحوارنة كان مشروع حيوي جداً لأهالي كفرقرع عامة وأهالي الحوارنة والمنطقة الغربية للقرية خاصة، وحتى هذة المرحلة قد بلغت تكلفة المراحل الأولى للبناء المبالغ الكبيرة، وهذا المسجد هو لأهالي كفرقرع جميعاً ولكل المسلمين، لذا نهيب برجال الأعمال والتجار، وأصحاب المصالح والأهالي عامة من كفرقرع وغيرها، أن يُقدموا بما تجود به أنفسهم من المساعدات المادية والمعنوية، وأن باب الإنفاق والتبرع لصالح هذا المسجد مفتوح للجميع، لأنه يتطلب منا الكثير من الجُهد والمال، والله ولي التوفيق”..

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. موقع الجامع كتير جميل, واسترجاع ارض الحوارنة كان انجاز عظيم, انشاء الله بترجع كل اراضي كفرقرع واراضي فلسطين لصحابها

    2. من ساهم في اعمار بيت اللة ولو بالشيء القليل عداد حسناتة يبقى شغال حتى يوم القبامة وبارك الله فيكم

    3. ان شاء الله ان يكون فى ميزان حسنات القائمين على بناء المسجد وبارك الله فيهم

    4. اللهم صلي على سيدنا محمد خير وبارك الله فيك السؤال هيك في مساجد في البلد بس مش متعبيات شو حاجة هالمسجد يا ريت اهل البلد يكونو معبيين هالمساجد لفخر للامة الاسلامية الشطارة هوي في انو يروحو هالشباب والرجال … للجوامع ان كان على المصاري وعلى الجوامع كلو موجود بس بدكم مين يجي على هالجوامع صح؟ انشالله يكون في ميزان حسناتكم

    5. بارك الله في القائمين على بناء المسجد ولكن لدي تعليق على الموضوع ارجو تقبله.
      في كفر قرع العديد من الجوامع كان من الممكن استبدال بناء المسجد بمؤسسات تربويه تعود بالفائده على اهل البلد مثلا بناء روضات بدل من الروضات المستأجره, بناء مكتبه تخص الاطفال فقط او مكتبه عامه كبيره. هناك الكثير من المشاريع يمكن تنفيذها ……………….

    6. مربيه قرعاويه كما تسمين نفسك :ألا ترين انك بالغت باستبدال بناء بيت الله بأي مؤسسه كانت ؟
      كيف ستقابلين ربك مع هذه الكلمات وخاصه انك سميت نفسك بمربيه ؟
      ألا يعود المسجد بالفائده على أهل البلد ؟
      على فكره يبنى بيت الله من نفقة اموال خاصه وليس على حساب المجلس ,وطلبك هذا برأيي يجب ان يوجه للمجلس الذي لا يقوم بخدمتنا كما يجب وليس لاهل الخير .
      اتمنى ان تكوني قد راجعت نفسك وأصلحت فكرتك التي طرحتيها امام أعين الجميع.

    7. هذا المسجد قسم منه تابع للمجلس المحلي (اعتقد انه سيضع روضات تابعة لابتدائية الحوارنة في الطابق السفلي من المسجد ) , اما هذا المسجد فمن بادر ببناءه هو المهندس عبد الباسط عسلي على نفقته الخاصة تماما كما قلت “عضو من شاس” عن روح المرحومة نجلته .

      لكن لدي تعليق بسيط لك اخي عضو من شاس .. لقد قلت “للمربية” كيف ستقابل ربها بسبب ما قالته (استبدال المسجد [اي مؤسسة تعليمية ) .. وانت اخي عضو من شاس , كيف ستقابل ربك وانت تكتب اسمك هنا “عضو من شاس” وتستفز بعض المعقبين هنا !!

    8. الى رقم 9 و10 الأخ عضو من المسلمين والأخ شاب 25 ,
      “كيف ستقابل ربك …”, لا تقال الا في الأمور المعلومة الواضحة وضوح الشمس, مثل ترك الصلاة, وشرب الخمر, والزنا وما الى ذلك من الكبائر .
      فأما عضو من المسلمين, أعلم أنك ثرت على ما قالته المربية, لكن اسمح لي أن اقول وجهة نظر(ليس بالضرورة وجهة نظري) منطقية لا أعلم اذا تبنتها المربية, ولكن يمكن طرحها . كلنا نعلم أن تطبيق الاسلام لا يقتصر على الصلاة والصوم والزكاة والحج, فالاسلام منهج حياة وكل أفعالنا يجب أن تطابق مع اوامر ونواهي الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم. اذ بنيت المساجد, وحتى اذا ملئت بالمصلين, لا تجعلنا نرقى, لأن الكثير يدخل الى المسجد بقلبه حقد على فلان ويكره هذا ويشتم بقلبه ذاك. واذا نظرت الى أخلاقه عند خروجه من المسجد تجدها في الحضيض, حتى أنه بعض “المتدينين” عندما يبنون جدارا حول بيتهم يأخذون من الشارع, وهو ليس ملكهم انما لعامة المسلمين. مثل هؤولاء يشوهون صورة المسلم الملتزم. فمثلا يمكن بناء مركز دعوي فينشر الدعوة في البلد ويدلهم على طريق الصواب, ولعل تأثيره يكون أكبر من تأثير بناء جامع. ولم أجد حتى الآن جامع يمتلئ عن بكرة ابيه في غير صلاة الجمعة .
      كما قلت هذا ليس رأيي ولكنه تفكير لماذا يمكن لشخص أن يقول “بناء كذا افضل من بناء مسجد” … بوركت أخي الكريم .
      اما انت يا شاب 25, امر اللقب معك حق فيه, لكن لا يعني أن نجرد الشخص من كل حسناته ونركز على هذا الأمر . ومن منا لا يخطئ في الآراء وفي تعبيرنا عن ألآراء. فان أخطأ أحد بأستعمال تعبير, لا أظن أن الطريقة المثلى هي أن نستعمل التعبير مرة أخرى لنبين له خطأه . حياك الله شاب 25, اذا ظهر شاب 26, هل ستكون انت بعد سنة !!! 🙂 .

    9. الى الاخ عضو من شاس
      اعتقد انك بالغت يا اخي في كلماتك لم اعارض بناء مسجد ولكن اقترحت بناء مؤسسات اخرى تعود بالفائده على اطفالنا وشبابنا مع العلم هناك الكثير من المساجد في القريه وكما قال المعلق السابق التي لا تمتلئ الا ايام الجمعه.
      قلت ان المسجد يعود علينا بالفائده…….. اليست المؤسسات التي اقترحتها لا تعود بالفائده على اطفالنا, اليس طلب العلم ورفع مستوى ثقافة شبابنا وتربيتهم تربيه صالحه من ركائز الاسلام ؟؟؟

    10. الى رقم 10 الأخ شاب 25 قد تكون المعلومة عن من ساهم وتبرع على نفقته الخاصة ببناء هذا المسجد غير كاملة ودقيقة, فكما سمعت هناك طرف أخر ممول سخي وكريم من ابناء بلدي الشرفاء وليس فقط من ذكرت…أرجو ان تفحص ألأمر وتتيقن منه…جزاهم الله وأثابهم على عطائهم السخي في سبيل الله.

    11. الف مبروك بناء المسجد والله يجازي كل من ساهم به كل خير
      تحياتي الك مربيه قرعاويه مش لازم نستبدل الجامع باي مشروع لازم نعمله
      بس انتي معك حق تماما انه بلدنا في حاجه لمؤسسات او روضات وكتير مشاريع بتمنى انها تكون في بلدنا اقتراحك بعيدا عن المساجد مقبول ميه في الميه وتحياتي الك وكل التقدير مربيه

    12. الى رقم 10 شاب 25 عام
      لم يتم بناء الجامع من عبد الباسط عسلي وانما من الحاج محمود فؤاد عسلي وقد ساهم المهندس عبد الباسط عسلي وطارق فهد زحالقه والشيخ ابو معاد اي كلهم تعاونوا جازاهم الله الف خير ان شاء الله … فكرة انشاء الجامع فكرة جميله جدا ….

    13. […] قوية وبالتوفيق من الله عز وجل أنجزت اللجنة القائمة لبناء مسجد الحوارنة مرحلة متقدمة من بناء المسجد, حيث ان مسجد الحوارنة مكون […]

    14. الله يسلم ايدكم يا شباب ان فادي من نابلس ان اشتغلت بهاد المسجد 5 اشهر وكانن احلا ايامي والله واتعرفنا على اهلي كفرقرع الحج ابو محمود والمهندس

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.