أسبوع الفضاء بمركز منى في مجد الكروم

تاريخ النشر: 30/01/15 | 18:08

بمناسبة يوم الفضاء العالمي، بادر للسنة الثانية على التوالي، مركز “منى” للعلوم والتكنولوجيا إلى أقامه أسبوع الفضاء في قرية مجد الكروم، حضره رؤساء مجالس، مدراء وطلاب مدارس ولفيف من وجهاء ألمنطقه من الوسطين العربي واليهودي.

وكالعادة، حرص القيمون على هذا اليوم بإقامة موقع تلسكوبات ضخمه في مدخل المركز والتي أتاحت للمشاركين مراقبه النجوم والكواكب المختلفة في الفضاء، كما وتم أقامه عروض تكنولوجيه واختراعات مميزة قد أبدعها الطلاب والتي ستعرض فيما بعد بمسابقات محليه ودوليه مثل ألمطبعه ثلاثية الأبعاد والطائرات الصغيرة والروبوتات.

وقد تخلل هذا اللقاء محاضرات قيمة حيث قدم البروفيسور ايهود باخر البروفيسور في علم الفيزياء الفلكية ورئيس معهد أيشر لأبحاث الفضاء في معهد التخنيون محاضرته الشيقة عن الثقوب السوداء،حيث أسهب بحديثه حول تعريف خواص هذه الثقوب والطرق لقياس حجمهم ونمط دورانهم وتأثير قوتهم الكبيرة على سير المجرات الأخرى وقد رافقت محاضرته عرض شرائح تظهر ما يدور في الفضاء الخارجي.

أما الدكتورة نوف عثامنه – اسماعيل الدكتورة في علم الميكروبيولوجيا والفائزة في برنامج ماستر شيف لعام 2014 فقد تحدثت عن دور العلم كوسيلة نجاح ومدى أهميته باكتشاف كل ما هو جديد وحديث.
وقد تركزت محاضرتها حول الصفات الشخصية التي تميز العالم”الباحث” والتي من شانها أن تساهم بنجاحه وبانجازاته المشرفة، ومن بين هذه الصفات نجد العناد والمثابرة والفضول والثقة بالنفس والمحفزات الداخلية للتقدم والتطور، بالاضافه لميزة مهمة وهي احترام الماضي وتصميمه من جديد بإبداع ليتلاءم مع الحاضر.
وهي كعالمه تجد الكثير من الاكتفاء الذاتي بمجال العلم رغم صعوباته ومعيقاته
كما وشددت أن المرأة اليوم ومن خلال تنظيم وقتها تستطيع أن تقتحم مجال العلم والأبحاث وان تنجح أيضا بإدارة شؤونها العائلية
وقد أبدعت بعرض هذه المزايا من خلال الدمج ما بين كونها عالمه وحاصلة على 4 درجات من ما بعد الدكتوراه (بوستدوكتور) وبين شغفها لإعداد أشهى الطعام كما وتخللت محاضرتها وصفات لأشهى الأطباق والتي كانت جزء من الأطباق الفائزة بمسابقه ماسترشيف.
وقد تم هذا اليوم برعاية كل من فهد سنتر بإدارة خير حسين، بنك ديسكونت، مخبز الناصرة لصاحبه فراس فرحات، محمد قداح للمناسبات والأفراح.

_____ ____

IMG_1437

IMG_1440

IMG_1448

IMG_1457

IMG_1458

IMG_1459

IMG_1467

IMG_1472

IMG_1473

IMG_1474

IMG_1476

IMG_1486

IMG_1490

IMG_1517

IMG_1520

IMG_1522

IMG_1523

IMG_1536

IMG_1538

IMG_1539

IMG_1562

تعليق واحد

  1. كل الاحترام للدكتوره والماستر شيف ام راقي
    كفر قرع بتستنا رجعتك عالبلد وان شاء تخلصو ترميم البيت بسرعه والصنايعيه يصدقو بمواعيدهم وتشرفينا على كفر قرع الحبيبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة