• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اجتماع شعبي في خيمة الاعتصام ضد تنفيذ الشارع الالتفافي

    لقد دعت اللجنة الشعبية للتصدي لتنفيذ الشارع الالتفافي مساء اليوم الجمعة اهالي كفر قرع والمنطقه الى اجتماع جماهيري تضامني في خيمة الاعتصام في حي الصندحاوي،  حضره العديد من اهالي كفرقرع وشخصيات مهنية من خارج القرية. وقد افتتح اللقاء عضو اللجنة الشعبية مروان يحيى الذي رحب بجميع الحضور واستعرض تخطيط الشارع والاضرار الناجمة من تنفيذ المشروع. واضاف قائلا:”نحن بحاجة اليكم موحدين من اجل عدم تنفيذ المشروع لانه ضار ودمار للقرية وللسكان”.

    مروان يحيى

    ثم تكلم المهندس اياد بلعوم من مدينة الطيبة: ” الكلام سيكون مهني وليس سياسي، يجب ان يكون المواطن في لب المشروع أي في لب الحدث. ان الشارع المطروح حاليا للتنفيذ عليه ان يعطي اجوبة لاحتياجات الناس. فيجب ان يكون رصيف عريض ومظلل ومسلك للمشاة. وان تكون واجهه تجارية للاستفادة من الجانب التجاري .

    فالملاحظ ان الشارع مقسم الى عدة اقسام، فبحسب المواصفات والمعطيات الموجودة لدينا فان هذا الشارع موصل من منطقة لمنطقة وعلى انه شارع سريع، بالاضافة الى حاجز الامان الذي سيغلق ويمنع الدخول للشارع كي يسهل على السيارات ان تمر بسرعة ولا تتوقف .

    المهندس اياد بلعوم

    لذلك يجب التخطيط جيدا بحيث تكون هناك امكانية وحق المرور الى البيوت والقسائم .ان الخطوره في هذا الشارع انه ياتي ليربط بين عدة مدن غير كفر قرع . فكفر قرع ليست بحاجه للشارع السريع، انها بحاجه لشارع التفافي لكن ليس بهذه المواصفات .ان القريه تكبر ويوجد تكاثر طبيعي وكل خارطه قابله للتغيير حسب احتياجات البلده . فيجب علينا التكاتف للتاثير بواسطة خطوات عمليه مثل:خريطه بديله ، توقيف الشارع بالقضاء، العمل لجعل الشارع 16 متر وعدم التسييج وبناء الحواجز. علينا تخطيط خريطه بديله ومن ثم تقدم للمجلس المحلي فاذا لم نتلقى تجاوبا عندها سنتوجه للجنة التنظيم اللوائيه في حيفا”.

    المحامي حسين ابوحسين

    ثم تحدث المحامي حسين ابو حسين فقال: “في سنة 2008 نشرت خريطة الشارع  في الصحف وتم المصادقه عليها من قبل لجنة التنظيم اللوائيه لذلك اصبح القرار قانوني ولتغييره يجب التوجه للقضاء . ان التخطيط لهذا الشارع له صبغة وابعاد سياسيه فهناك تخطيط لبناء ثلاثة مدن للمتديينين اليهود : في النقب – تل السبع ،في حريش وفي المشهد وعين ماهل،  ولذلك جاء هذا الشارع ليخدم هذه المدن. وهذه القضية مرتبطة بالاتجاه السياسي العام للدولة أي مصادرة الاراضي والسؤال هل نحن المستفيدون من هذه المصادرة؟؟ لذلك يجب الرد بشكل مهني وقانوني “

    وتكلم عضو المجلس المحلي عبد الحميد طياره فقال: ” انا لست ضد تطوير الشوارع في القريه لكن هذا الشارع لا يخدم البلده وهو دمار لها. لا يوجد تجاوب بالموضوع من الاعضاء في المجلس”.

    وتحدث عضو اللجنة الشعبيه عبد الكريم مصالحه : ” الشارع سيمنع توسع البلده التي بحال الطبيعه اصبحت مغلقه من جميع الجهات. نطالب رئيس المجلس ان يوقف العمل في هذا المشروع، فالقضيه ليست شخصيه وانما تهم الجميع وعلينا اتخاذ خطوات والتصدي جماهيريا لتوقيف تنفيذ المشروع”.

    اما محمد عبد الغني فقد استعرض تجربته ضد السلطه في شارع عابر اسرائيل وشدد على الوقوف يدا واحده ضد تنفيذ الشارع .

    ومن ثم تكلم الحاج حسن عسلي :” اهل بلدنا ناس طياب وسباقين لعمل الخير،  اوسع شوارع موجودة في قرية كفرقرع بفضل تعاون الاهالي، اما بالنسبة للشارع الحالي اي الالتفافي فهو عدو للناس ولا يخدم اهل البلد،  حرام على مصادرة الاراضي من اجل شارع سوف لايخدم اهل البلد”.

    واجمل مروان يحيي ” تعالوا نتكاتف سويا للتصدي للمشروع وسوف ننتصر باذن ا لله، وسنعمل حسب التوصيات ثم شكر جميع الحضور”.

     

    الرجاء ان يكون التعليق على التقرير حضاري وبدون اي تجريح وان يكون في اللغة العربية.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. الف مبروك للموقع ونريد مشاركه منكم ومن الناس اكبر فكشف الحقائق وما يخبئه لنا مستقبل هذا الشارع لا يرضى به احد ,ليس به منفعه ولا داعي لتتويه الناس فهدف اهل البلد ومن دون استثناء هو ازدهار وتقدم وتوسع البلد وليس تضييق الخناق حولها .
      لا ننسى ان نفذ الشارع سيكون مضره ومصادره للاراضي والتي من الصعب ايقافها الا اذا تكاتفنا وبصوت رجل واحد نعترض ونغير اهداف الشارع المستقبليه التي لن تفيد اهل البلد بل سيجلب التخطيط الحالي مصائب من الممكن ان تصيب كل مواطن في كفر قرع والمنطقه ايضا ,ولا ننسى انه شارع سريع مثل شارع65 .
      اتعتمدون على ماذا حتى نتنقل واولادنا من جانب الى جانب ؟
      كيف سيصل اولادنا للمدارس سيرا على الاقدام؟
      كم بيتا ممكن ان نبني على مساحة مئات الدنومات التي ستصادر؟ (لا ننسى فلدينا ضائقه بالاراضي )
      الشارع محصور بين الجدران انحن في زريبه نحاصر بالجدران والتي لا يمكن عبورها قانونيا؟
      ملاصق لمنطقة العرق سيصل نفوذ مدينة حريش (احراش كفر قرع) , لاين ستتوسع البلد ؟
      اي الشارع يوصل حريش (بجانب بيت الاستاذ صبحي حسن مصالحه) جنوبي البلد بمعسكر جولاني ومدينة عيرون المصادق عليها مستقبليا شمالي البلد .
      فهل ترضون ,اسالوا ,استفسروا ,استوضحوا لا داعي للعجله .

    2. اعضاء المجلس المحلي السلام عليكم …
      حان الان لدفع الفاتورة لنا لا نريد منكم وظائف في المجلس بل نريد منكم ان تقفوا وقفة رجل واحد وتساعدونا بانهاء الكارثة التي ستلم بنا , انتم بهذا الموقف الحيادي هزلتم بالناس اللذين وثقوا بكم ودعموكم لذا حان الان دوركم لمساندتنا ودعمنا .
      لا تنسوا يوجد هناك انتخابات اخرى…

      باحترام :-
      قرعاوي يتامل الخير من اعضاء المجلس

    3. ليست هنالك معارضة لتوسيع الشارع ولكن بنطاق المعقول بدون الاساءة والتسبب باضرار لمواطني القرية وبالذات ليس على حساب أصحاب ألأراضي. ألا يكفي ما صودر من أراضي من قبل, فقريتنا تكبر وتتوسع فان لم تبقى أراضينا ألحالية فأين سنصل اذاً…

    4. كل الاحترام يا موقع بقجه على تغطيه الاخبار أول بأول والتصوير يا امير زيك حلو. يلا الى الأمام.

    5. رقم 6 اخي عبد الله السلام عليكم:
      اولا اهنأك على تعليقك على الاسم والانتباه لذلك .
      ثانيا سميت نفسي بهذا الاسم لا لأُبدي التناقض بين الاسم والتعليق بل لنكون وطنيين مثل شاس ,فهم لا وطن لهم وبزعمهم ان هذه البلاد هي لهم (افتراء) لا زالوا متعلقين على خيوط من هواء ومتماسكين ومتكاتفين ايضا ,ونحن اصحاب هذا الوطن متشتتين لا يهمنا الا مصلحه الفرد ,فدعونا على الاقل ناخذ مبدأهم الذي سلبوه من الامه الاسلاميه ,وهو يد الله مع الجماعه .
      دعونا لا نكون كما قالوا :
      يا فلان احترقت البلد باكملها فاجاب :
      راسي سالم ,قالوا ,نعم ,فقال بيكفي
      لا ننسى تكاتفهم يقلل العنف فيما بينهم ويجعلهم يصلون لكل هدف يريدونه ……..
      اخذوا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : انصر اخاك ظالما او مظلوم .
      فانا افتخر بوطني وبديني فهل تناصروني
      الرجاء التعقيب والتعليق على ما ذكرته اعلاه ,وليكن موقع بقجه ربطة التكاتف بين جميع اهل بلدنا الحبيب ,فعلينا ان نسعى اولا, ولكم جزيل الشكر مع خالص الاحترام

    6. يا ابن بلدي بالله عليك أن أردت أن تعتز بوطنيتك فأعتز بها مباشرة بدون أي تشبيهات لا بهذا ولا بذاك…كن صاحب لقب من أصول ألعروبة, ولغتنا, والحمد لله, لا تخلو من ألفاظ وكلمات رائعة ومعبرة.

    7. ابنة بلدي اختي العزيزه التسميه ليست الا للسخريه والاستهزاء من الوضع الذي نحن فيه من شتات وانقسام ,وشاس هي اكبر عبره للتوحد العنصري الذي يعلمه الجميع فدعونا نتعلم منهم التوحد والتكاتف فقط واكرر واشدد فقط

    8. لي خيا .. يعني مع إحترامي الشديد لإلك ولآراءك !! شايف العروبة وتاريخها .. الإسلام وحضارتو .. ناقصها ناس نتعلم منهم !! ناقصها ناس نمشي على نهجهم ! شايف حضارة العرب أمة الإسلام بحاجة لأحزاب “صهيونية متطرفة” عشان تقتدي فيها !! يا أخوي العزيز “نحن خير أمة أخرجت للناس” ..
      الحضارة إحنا بنيناها التاريخ إحنا خطنا العلم الثقافة .. بكفي الشهامة وعزة النفس إلي بتسري بعروقنا !! ليش العالم كلو من مين أخذ العادات والقيم السامية ؟؟ من الإسلام .. دين العزة دين السمو ..
      أنا بحترم رايك إتجاهاتك أفكارك ومقصديش أطعن فيها !!

      “هنا جذوري .. هنا قلبي .. هنا لغتي فكيف أوضح وهل في العشق إيضاح”
      ” حب أرضي .. حب وطني .. حب شرفي .. حب بقائي .. حب شعري .. يهون ! وحب عروبتي لا يهون !”

      “إذا خسرنا الحرب لا غرابه

      لأننا ندخلها..

      بكل ما يملك الشرقي من مواهب الخطابه

      بالعنتريات التي ما قتلت ذبابه

      لأننا ندخلها..

      بمنطق الطبلة والربابه”

      خلينا بدون “شعارات” بدون “خطابات” .. وبتشوف كيف رح نكون بالعمل !!!

    9. هاتوا نحط ايد بايد ونوقف كدام المدمرين….اما انا بتمنى انوا ما يسير هشارع لانوا دمار عاهل هلبلد ومع شكري لالكم بتمنى انكم توقفوا مع المتضررين من هذا الاشي بالاحترام:قرعاوية مهتمة

    10. انا ادعم “عضو من شاس” وأقول: معاك حق انك بتوخذ من هذا الحزب التمسك والعنصرية, الواحد مش غلط يوخذ عادات جيدة بناءة من عدوه, او منطرف اخر يعني مش شرط عدوه, بل على العكس هذا عين الصواب وبشكرك على هذا التفكير المتطور. وبقول للمعارضي الو , او ناقدين رأيو, : نقدكم زايد مفش حاجة الو عشنو مجرد عناد تافه, خليكم بصلب الموضوع (معارضة الشارع) وبلاش معارضات زايدة تافهة, اللي ممكن تأدي لنسيان “الموضوع الأساسي” وبتخلينا نلتهي بالنقود والمعارضات فيما بيننا,” وعلى فكرة هذه مشكلة كل العرب”. ارجو ان لا اكون قد جرحت احدا, فكل قصدي هو ان اصلح او اساعد في اصلاح المجتمع. وشكرا.

    11. لرقم 14 .. قمة المسخرة انك تنقد الشاب الذي يكتب بلقب (عضو من شاس) بينما انت تشتم العرب عند قولك (هذه هي مشكلة العرب) , ما بهم العرب؟ هذا عاداتهم النقد والشتم والقذف ! فلا عتب على ابن بلدنا —> (عضو من شاس) ! أليس كذلك؟

    12. لرقم 15… لا اله الا الله….انا ادعمه ولا انقده…هذا اولا وثانيا…النقد ليس خطأ…فهو ينبه ويبرز الأغلاط في المسألة…لكن في هذه المسألة لا حاجة لنقد “عضو من شاس” على افكاره, لان هذا يؤدي للأبتعاد عن محور الكلام (معارضة الشارع)…… اعود وأكرر مرة اخرى انا لست ضد رأي “عضو من شاس” بل انا الذي دعمته…أَفَهِمتَ؟؟؟؟!

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.