فوائد لا تعرفها تستطيع مكعبات الثلج فعلها

تاريخ النشر: 19/01/15 | 8:21

سوف لن تصدقي بأن مكعبات الثلج لديها عدة استعمالات. ولا يقتصر عمل هذه المكعبات على تبريد العصير وتسهيل بلعه، انما يمكن استعمالها لأهداف تزيينية في المنزل.اختبري ذلك بنفسك.

1-ازالة الشوائب من السجاد:
عند نقل بعض المفروشات حول الغرفة سوف تلاحظي قليلاً من الشوائب ناتجة عن آثار أرجل المفروشات فوق السجاد. فقبل إزالة الشوائب والتآكل ضعي مكعبات من الثلج مباشرة فوق المكان التالف من السجاد، اتركيها تذوب ثم قومي بازالة االشوائب.

2-تجنبي سكب العصير:
إن المشروبات في أول السهرة تبدو جذابة وطازجة وهي موضوعة بوعاء من الثلج. وبعد بضع دقائق، يبدة بيدو الثلج وكأنه يسبح في المشروب، إن وضع الثلج بمصفاة وملئها مع المشروب، سوف يؤدي إلى ذوبان الثلج داخل فتحات المصفاة، وبالتالي سوف لن تستمتع بشرب أي عصير بآخر السهرة.

ملاحظة: استعملي خدعة بسيطة، املأي المصفاة بالثلج وضعيها على صينية كبيرة، فسوف يتأكد ضيوفك من ذوبان الثلج.

3- إزالة البقع من الألبسة:
اذا انسكب شيئاً على ملابسك ولم تتمكني من وضع الملابس في غسالة الملابس، افركي مكان انسكاب العصير بالثلج كي يبقى رطباً، فاذا ظل القماش رطباً فسوف لن تظهر البقع.

4-جعل درزة الخياطة ناعمة:
عندما تقومين بتصليح درزة باصبعك، سوف لن تظهر بمنظر مرتب. اجعلي درزتك اكثر حرفية وذلك باستعمال زاوية من مكعب ثلج للحصول على خط التحام ناعم وسلس للغاية في كُل مرة.

5- ريّ الأشجار الداخليّة والنباتات المُعلّقة
كثيراً ما تُشكّل عمليّة ريّ النباتات المُعلّقة أو التي يصعب الوصول إليها عبئاً. من الصعب حتى أحياناً الوصول إلى قاعدة شجرة العيد من أجل ريّها. اجعلي حياتك أسهل بقليل عن طريق وضع بعض قطع الثلج في أصيص النباتات التي يصعب الوصول إليها وفي قاعدة الشجر. سيذوب الثلج ببطء ليروي نباتاتك الخضراء بالتساوي.

نصيحة: هذه الحيلة هي أيضاً الطريقة المُثلى لإعطاء مُعظم أصناف نبات الأوركيد كميّة المياه المناسبة.

6- صنع صلصات كريمية:
اجعلي الأصدقاء والعائلة يندهشون بزجاجات طازجة. ببساطة ضعي بعض المكونات مع قطعة ثلج بابريق، ورجيها جيداً ثم قدميها.

7- تخثير الصلصات:
ببساطة ضعي قطعة من الثلج بقدر الصلصة المخثرة وحركيها، سوف تبدد كل علامات التخثير بدقائق.

8- ازالة العلكة من القماش:
إن إزالة علكة من القماش عملية صعبة، وللتخلص من العلكة اليك المفتاح: افركي مكعب من الثلج مباشرة فوق العلكة لجعلها قاسية، ثم اقشطي العلكة بملعقة لازالتها.

9- تلطيف الحواجب بعد النتف:
إن استعمال مكعب من الثلج بعد عملية النتف مباشرة يساعد على تخفيف الألم. افركي مكعب الثلج على الحاجب، فالبرودة تساعد على اغلاق المسمات وتخفيف الألم وتقليص التورم.

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة