• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    بشرتك سيدتي …كيف تحافظين عليها

    فصل الشتاء من أجمل فصول السنة، تكثر فيه المناسبات الخاصة، بالإضافة إلى المشاكل الصحية التى يجب أن نضعها فى الاعتبار، ففى هذا الفصل، تكثر المشاكل التى ترتبط بصحة البشرة ونضارتها نتيجة تغير المناخ، تحلم كل السيدات في الحصول على بشرة جميلة ونظيفة، لكن ذلك يصعب تحقيقه في عالمنا اليوم؛ فعلى الرغم من وضع النساء لكريمات الحماية من الشمس ومرطبات البشرة بشكل مستمر، الا ان زيادة نسبة التلوث حالت بين النساء وبين حصولهن على هذه البشرة النظيفة.

    فكثيرا ما ننفق اموالا طائلة على كريمات البشرة والمرطبات غالية الثمن، وبالرغم من ذلك لا نستطيع ان نحصل على البشرة التي نتمناها، لكن لماذا؟

    السبب في ذلك هو انه في بعض الأحيان تظهر امراض تصيب بشرتنا لكن بسبب عدم معرفتنا بأعراضها نظن ان الاحمرار الذي ظهر نتيجة اهمالنا في العناية بالبشرة، حينها نبالغ في وضع الكريمات دون اي نتيجة.

    لذا نقدم لكي اكثر اربعة امراض شائعة تصيب الجلد حتى تستطيعي التفريق بين الاحمرار الذي يظهر على جلدك نتيجة اهمالك في العناية بها وبين المرض الذي يصيب بشرتك .

    -البثور:

    تظهر هذه البثور على شكل رؤوس بيضاء او سوداء، وغالبا ما تظهر هذه البثور نتيجة الافراط في تنظيف الوجه بطريقة التقشير، وايضا بسبب الافراط في وضع السوائل المرطبة، خصوصا اذا كنت تعانين من بشرة دهنية، كما انها تظهر ايضا نتيجة التقصير في تنظيفها، او نتيجة استخدامك لأدوات ماكياج رديئة.

    -الاكزيما:

    تسبب الاكزيما احمرارا في الجلد، والتهابات، وتورما بالبشرة، وفي بعض الحالات الحرجة تسبب نزيفا في الجلد، وتظهر هذه الاكزيما نتيجة تغير الجو، او نتيجة ضعف جهاز المناعة، او بسبب استخدامك لكريم غير مناسب لنوع بشرتك.

    -التهاب الجلد:

    يعد التهاب الجلد شكل خطير من اشكال الحساسية، يظهر في شكل احمرار نتيجة استخدام نوع صابون ردئ او كريم غير مناسب لبشرتك، او نتيجة تناول اطعمه لديك حساسيه منها.

    -الطفح الجلدي

    يظهر عند بعض النساء نتيجة الاهمال في تنظيف البشرة، لكنه ينتشر بصورة اكبر عند الأطفال نتيجة اهمال بعض الأمهات في تغير حفاضات اطفالهن بصفه مستمرة، او نتيجة عدم وضع الكريمات بشكل منتظم لهم.

    نباتات وأعشاب في خدمة البشرة

    الجزر : الجزر من أغنى النباتات بفيتامين ((أ)) الذي يغذي الجلد،ولذ يدخل الجزر في تركيب كثير من كريمات والأقنعة،كمايمكن الاعتماد على تناول الجزر كطعام بهدف تغذية الجلد واكسابه المرونه والملمس الناعم عمل قناع من الجزر:يسلق الجزر في الماء ثم يهرس جيداً ويستعمل عندما يبرد تماماً. القرنفل :القرنفل له مفعول منعش ومطهر للبشرة،ولذا يفيد في علاج حبوب الوجه التي تكمن بها الجراثيم والبؤر العفنة ،والهذا الغرض يخل القرنفل في تركيب بعض الكريمات الطبية،والأقنعة كما هو معروف عنه أنه يفيد الأسنان ويقاوم الألم الناتج عنها، ويعطر رئحة الفم.

    عصير الليمون :من أفضل المنظفات الطبيعية للبشرة ، فيستخدم للتخلص من القاذورات و الدهون الزائدة التي تترسب بمسام البشرة الدهنية . كما يمتاز بتأثيره القابض للبشرة ، لذا يستخدم لقفل مسام الجلد التي تظهر بشكل واضح فتشوه البشرة و تعطي فرصة لتجمع القاذورات و الدهون .

    كيفية استخدام الليمون:كمادة منظفة أو قابضة للجلد تدهن البشرة بطبقة رقيقة من عصير الليمون و تبقى بضع دقائق حتى تجف ، ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر .كما يستخدم عصير الليمون لإزالة صفرة الأسنان و ذلك باستخدامه على الفرشاة أو على قطعة قطن لدعك الأسنان

    زيت جوز الهند:

    فوائد زيت جوز الهند:

    * زيت مرطب للجلد.

    * زيت ملطف للشعر.

    * مضاد لقشرة الرأس.

    مفيد في أغراض الطهى، حيث أن تركيبته الكيميائية لا تتحول إلى سلسلة من الأحماض الدهنية حتى عند التعرض لدرجات الحرارة العالية بخلاف باقى الزيوت الأخرى (زيوت الخضراوات)،مساعد فعال في إنقاص الوزن بشكل طبيعى دون اللجوء إل اتباع نظام غذائى خاص.

    مفيد لاضطرابات الجهاز الهضمى مثل داء كرون والتهاب القولون،مضاد لطفيليات الأمعاء،منشط لعملية التمثيل الغذائى عند مرضى الغدة الدرقية ويرفع من معدل درجات حرارة الجسم،من زيوت التدليك الشهيرة،إحدى المكونات التى تدخل في تصنيع الصابون الطبيعى ومنتجات العناية بالجلد والشعر،غنى بحمض اللوريك وهذا الحمض مضاد للفيروسات والبكتريا،مساعد في علاج مرض الكلى والمسالك البوليه،يساعد في علاج مرض الربو،يستخرج منه مواد تدخل في علاجات مرض الإيدز والسرطان،مجدد للطاقة في جسم الإنسان لاحتوائه على سلسلة من ثلاثى الجلسريد.

     

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.