أبو عرار يطالب بإعادة فتح مسجد بئر السبع الكبير

تاريخ النشر: 22/12/14 | 13:49

في رسالة وجهها النائب طلب ابو عرار الى رئيس بلدية بئر السبع روبيك دانيلوفيتش، طالب فيها بإعادة فتح مسجد بئر السبع الكبير امام المسلمين للصلاة فيه، مبينا في رسالته انه رغم قرار محكمة العدل العليا تحويل المسجد الى مركز “ثقافات”، وهو الامر المرفوض جملة وتفصيلا، الا ان رئيس بلدية بئر السبع يستطيع اعادة فتح المسجد امام المسلمين للصلاة فيه، وهو الوحيد الذي يستطيع ان يرسم وجه بئر السبع نحو التعايش او نحو طريق اخر.
وجاء في نص الرسالة:” ان فتح المسجد قبل ايام كمركز “ثقافات” غير مقبول على الاطلاق، ويجب ان يعاد فتح المسجد لما بني له، للصلاة فيه، وان فتح المسجد كمتحف سوف يؤجج المنطقة ويمس مسا خطيرا بمشاعر المسلمين في البلاد، والعالم الإسلامي.
أنت الشخص الوحيد الذي تستطيع تحديد ما إذا كانت وجهة مدينة بئر السبع نحو التعايش، أو نحو أي وجهة أخرى، علما ان عرب النقب لهم دور كبير في الازدهار الاقتصادي في بئر السبع، وليس غيرهم، وعليك مراعاة مشاعر المسلمين الذين يعيشون في بئر السبع.
نحن لا نريد أن يأخذ العالم الاسلامي مسجد بئر السبع في ظرفه الحالي مثالا، ليحولوا الكنس اليهودية الى غير ما بنيت له، فعليك الحفاظ على الصداقة، وحسن الجيرة مع عرب النقب، والحفاظ على مقدساتهم.
فرغم الحكم غير المقبول من محكمة العدل العليا بخصوص تحويل المسجد لمركز “ثقافات” الا انه لا يوجد أي مانع يردعك من استعادة المسجد للصلاة، اذا ما كانت لديك الارادة.
وعليه اطلب من حضرتك تحديد موعد للاجتماع بك في اسرع وقت ممكن لمناقشة هذه القضية، وقضية المقابر الاسلامية التي تقع ضمن نفوذ بلدية بئر السبع”. الى هنا نص الرسالة.
وتجدر الاشارة الى انه سيعلن بعد التنسيق عن موعد لفعاليات نضالية للمطالبة بإعادة فتح المسجد للصلاة فيه، علما ان المسجد بني منذ عام 1906، واغلق امام المسلمين منذ عام 1948، وحتى هذه الايام، رغم مطالبات المسلمين المتكررة بإعادة فتحه للصلاة فيه.

01

03

05

06

07

08

09

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة