فوائد الحليب الصحية للشعر وخسارة الوزن

تاريخ النشر: 22/12/14 | 19:02

يعد الحليب من أهم العناصر الغذائية التي تفيد صحتكِ، لإحتوائه على البروتينات والكربوهيدرات والدهون و الفيتامينات والأملاح المعدنية خاصة الكالسيوم، فقد إشتهر الحليب بأنه ضروري لعظام قوية، ومؤخراً أصبح يشاد به على إنه غذاء ضروري للحفاظ على الذاكرة أيضاً.

نقدم لكِ في هذا المقال الفوائد الصحية المتعددة للحليب..
-يقوم بضبط الشهية:
أثبتت دراسات علمية أن شرب الحليب في الصباح، يجعلنا نتناول وجبة غداء أصغر بسبب الشعور بالشبع والامتلاء الذي يوفره الحليب.

-يدعم نمو العضلات والعظام :
كلما تقدمنا في السن كلما ترهل الجلد، وهذا لأننا نفقد صلابة العضلات التي كنا نملكها في الصغر، والطريقة الأفضل لمقاومة الترهل هو إستعادة هذه العضلات بفضل البروتين الموجود في الحليب، وهو أيضاً المصدر الأكبر للفيتامين D الهام للعظام، وأي نقص في هذا الفيتامين سيؤدي إلى ضعف العضلات والعظام.

-يجعل الشعر إنسيابياً ولامعاً:
يحافظ على صحة الشعر ولمعته، ويحافظ على فروة رأس قوية، فالبروتين والدهون الموجودة فيه تعمل على تقوية الشعر، بينما الكالسيوم يدعم نموه ويساعد على الحد من تساقطه، كما يحتوي الحليب على الفيتامين A، B6، البيوتين والبوتاسيوم التي تحافظ على شعر ناعم وصحي ولامع.

-يساعد على خسارة الوزن:
النساء اللائي يشربن الحليب قليل الدسم يخسرن وزناً أكثر من اللائي يستثنين الحليب من حميتهن الغذائية.

-يهدئ الأعصاب:
هو وسيلة رائعة للتخلص من التوتر في نهاية اليوم، فكوب واحد من الحليب يساعد على إسترخاء العضلات وتهدئة الأعصاب، وأيضاً يهدئ من العوارض السلبية للدورة الشهرية ويزيد الطاقة.

860399

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة