أطول أشجار نخيل في العالم مخترقة للغيوم

تاريخ النشر: 19/12/14 | 9:15

أشجار نخيل Voskonosnaya، شجرة وطنية في كولومبيا وهي واحدة من أطول أشجار العالم، هذا النوع من النخيل ينمو في مجموعات كبيرة على ارتفاعات عالية جدا من وادي كوكورا فقط، تعد هذه الأشجار من الأنواع الفريدة في الطبيعة وهي السمة المميزة لكولومبيا.

وادي كوكورا يقع على الروافد العليا من كوينديو، على ارتفاع 1800 إلى 2400 متر ويغطي مساحة 60 كم2، يقع الوادي على ارتفاع عالي جدا وهذا هو السبب الذي يجعل من الوادي ملامس للغيوم، وأشجار النخيل العالية تخترق هذه الغيوم المذهلة، مشكلة نظرة سريالية نوعا ما.

أشجار نخيل وادي كوكورا تنمو ليصل طولها إلى 50 متراً وتعيش لنحو 120 عاماً. أوراقها خضراء داكنة مع مسحة رمادية، الجذع اسطواني شاحب ومغطى بالشمع. قبل اكتشاف الكهرباء كان يُستخدم شمع هذه الأشجار في صناعة الصابون والشموع، وأيضا كان السكان يستخدمون جذوع الشجر لصناعة المنازل وشبكات المياه.

قطع هذا النوع من الأشجار المتعمد من قبل السكان المحليين جعل الحكومة الكولومبية تتخذ اجراءات قاسية ضد قطع الأشجار في خطوة للحفاظ على هذا النوع النادر من الأشجار الموجودة منذ 1985. نترككم الآن مع مجموعة مميزة من الصور لأشجار وادي كوكورا.

01

02

03

04

05

06

07

08

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة