خطاب مميز للطيبي في الأمم المتحدة

تاريخ النشر: 22/11/14 | 18:26

شارك النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، في جلسة خاصة عُقدت في مقر هيئة الأمم المتحدة في نيويورك، بعنوان ” برلمانيون يدعمون القضية الفلسطينية ” ، شارك فيها نواب من برلمانات مختلف دول العالم، بمن فيها اوروبا والدول العربية، اضافة الى ممثلين عن هيئات دولية حقوقية كالاونروا ومنظمات حقوق الانسان، وسفير فلسطين لدى الامم المتحدة د. رياض منصور.
وألقى النائب د. احمد الطيبي كلمة مطولة امام الحضور تطرق خلالها الى ما تمر به مدينة القدس، ووضع الفلسطينيين المواطنين في إسرائيل، وأفق حل الصراع الاسرائيلي الفلسطيني.
واستهل قائلاً : جئت اليكم من القدس الشريف، هذا البلد النازف والغاضب.. هذه المدينة الحزينة المحتلة والتي تشهد هذه الأيام اعادة احتلالها من جديد بأدوات قاسية من القمع والترهيب ضد أهلها المقدسيين.
جئتكم من المسجد الأقصى درة التاج الشامخ في قدسنا الحبيبة. هذا المسجد الذي يشهد اقتحامات متكررة من المتطرفين اليهود الذين يحاولون تغيير الأمر الواقع وتقسيم اوقات الصلاة زماناً ومكاناً.
جئتكم من كفر كنا .. قانا الجليل.. التي ارتوت ارضها بدماء الشهيد خير حمدان الذي قُتل غدراً وبدم بارد بنيران الشرطة الاسرائيلية، وهو الضحية رقم 48 الذي سقط داخل اسرائيل من العرب الفلسطينيين بدون ان يُقدّم تقريباً أي من القتلة للعدالة الغائبة.
جئتكم من النقب الذي يعاني أهله العرب من سياسات التمييز والقهر والإقصاء والإزالة .. جئتكم من القرى غير المعترف بها بلا كهرباء او ماء او بنى تحتية.
un11

un10

un8

un7

un2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة