لقاء مع ب. يونس من عارة حول طب الأعشاب

تاريخ النشر: 04/11/14 | 16:11

لقد اعتاد الناس في جميع القارات على الادوية العشبية او طب الاعشاب منذ ما قبل التاريخ. وهناك ايضا اعتقاد ان الناس استخدموا وما زالوا يستخدمون العديد من التوابل في الطعام للحد من التهديد الذي تشكله البكتيريا الموجودة في الطعام (مسببات الامراض). وعلاوة على ذلك، هناك نظريات تقول ان حتى الحيوانات طوروا نزعة للبحث عن اجزاء من النباتات لمساعدتهم على علاج مختلف الامراض.
في المجتمعات غير الصناعية يعتبر طب الاعشاب امرا روتينيا واحيانا حتميا. وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية (WHO) ان 80 ٪ من سكان العالم يستخدمون حاليا الاعشاب كعلاج طبي اولي. فمن الممكن ان احد اسباب ذلك هو ان الادوية غالية الثمن والاعشاب هي رخيصة نسبيا، نظرا لانه يمكن ان تزرع في كثير من الاحيان من بذور تم جمعها في البرية او تم شراؤها بثمن بخس.
وفي لقاء خاص مع البروفسور هاني يونس من قرية عارة, وهو بروفسور بطب الأعشاب أو ما يسميه هو “الطب العريق” حدثنا عن أهمية طب الأعشاب ومفعوله في شفاء جميع الأمراض , كما قال رسول الله عليه السلام “ما أنزل الله من داء إلا وأنزل له الشفاء”.
تابعوا القاء

تقرير وتصوير أمير أبو فنة

02

 

04

05

 

10

 

 

 

16

18

 

20

 

22

23

24

25

26

 

‫8 تعليقات

  1. السلام عليكم الله يعطييكم العافيه زوجي يعاني من القولون المتقرح وبخذ. دواء بس التحسن بطي وقرت عن البرفسور هاني يونس الله يجزيه الخير ارجو الافاده كيفة الوصول اليه والعلاج المثل حالة زوجي

  2. السلام عليكم زوجي مصاب بمرض الباركنسون ويأخذ دواء ولا أرى اي تحسن فبماذ تنصحوني.

  3. ان.من.الجرايري.اوريد.الدواء.الذي.يعلج.السراطن.الثدي.ماذا.افعل.لكي.اتصل.بكوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة