بيت المعلّم بكفرقرع ينظم رحلة ترفيهيّة مثرية

تاريخ النشر: 31/10/14 | 11:02

انطلاقًا من أهداف جمعيّة بيت المعلّم التي ورد فيها: “- العمل على رفاهيّة المربّين واستثمار أوقات الفراغ, التطوّع لخدمة أبناء مجتمعنا لكلّ الشرائح العمريّة, إثراء للمربّين في المجالات الثقافيّة والاجتماعيّة والدينيّة, تعزيز التعايش والحوار بين الوسطين العربيّ واليهوديّ, العمل على ترسيخ القيم الإيجابيّة ومحاربة السلبيّة في المجتمع” , قام بيت المعلّم في كفر قرع يوم السبت الماضي بتنظيم رحلة لمنطقة الجليل وهضبة الجولان وبحيرة طبريا، شارك في الرحلة 32 شخصًا (من الجنسَين)، ورافق الرحلة المرشد الأستاذ إبراهيم مصاروة.
كان برنامج الرحلة ناجحًا وشمل مشاهدة أماكن ومعالم أثريّة ومناطق سياحيّة مع شرحٍ وافٍ وعميق من المرشد، تطرق فيه للنواحي الجغرافيّة والتاريخيّة بالتفصيل.
ومن المحطّات الممتعة البارزة نذكر زيارة: خان أو قلعة يردا التاريخية وموقعها الاستراتيجيّ المشرف على سهل الحولة والمنطقة, مقام اليعفوريّ في سهول مجدل شمس، وجولة في حقول التفاح في مجدل شمس، وقطف المشاركين التفاح الشهيّ بأيديهم عن الشجر، وشراء كميات منه للأهل وللأصحاب!
وتوُّجت الرحلة بتناول وجبة غداء في مطعم على ضفاف بحيرة طبريا.
من الجدير بالذكر أنّ المشاركين أعربوا عن سرورهم وارتياحهم الكبيرين من الرحلة وبرنامجها، وأثنوا بشكل خاص على دور المرشد الأستاذ إبراهيم مصاروة الذي أضفى على الرحلة جوًّا رائعًا جمع بين المتعة والإثراء، وطالبوا بالمزيد من هذه الرحلات في المستقبل.
أعدّ التقرير – د. محمود أبو فنه

milm (7)

milm (6)

milm (4)

milm (3)

milm (2)

milm (1)

milm (5)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة