تألق ثانويّة جت في نتائِج البجروت

تاريخ النشر: 23/10/14 | 13:55

على ضوء نشر نتائج علامات البجروت؛ حصلت ثانويّة جتّ المثلّث على مكانة مرموقة مِن حيث التقدّم في المعدّل العامّ للمدرسة وتصدّرها للمرتبة الأولى في نسبة الطلاب الحائزين على شهادة البجروت في منطقة المثلث، وقد التقى مراسل موقع الشامل مع المُربي الأستاذ صالح غرّة مدير مدرسة جتّ الثانويّة في لقاء صحفيّ حول هذا الإنجاز.
تحدّث مدير المدرسة حول حجم هذا الإنجاز؛ فقال: ” مدرسة جتّ الثانويّة في تألّق جديد، فقد تصدّرت هذه المرة قائمة المدارس العربيّة في المثلث من ناحية نسبة الحصول على البجروت بنسبة 63%، لا بدّ من التنويه هُنا إلى أهمّية قراءة الأرقام المنشورة من وزارة المعارف؛ فجتّ المثلّث تقبع دون الوسط من الناحية الاجتماعيّة والاقتصاديّة في دولة إسرائيل حسب ما يشير (מדרג טיפוח)، إضافة إلى أبحاث علميّة تثبت مدى العلاقة المباشرة ما بين الوضع الاقتصاديّ والتحصيل العلميّ. وقد قسّمت الوزارة البلدان في إسرائيل إلى ثلاث فئات؛ وجتّ متواجدة في الفئة المتوسّطة ؛ وبالرغم من ذلك فإنّ جتّ تصدّرت المكان الأوّل في منطقة المثلث من حيث التحصيل العلميّ، وفاقت العديد من القرى والمدن في الدولة، كما وحصلت على المكان الرابع في تحسين نتائج العلامات على مستوى البلاد بنسبة تصل إلى 13%.
وحول الخطط المستقبليّة؛ خاصّة، بعد الإنجازات الكبيرة التي حقّقتها المدرسة؛ مؤخّرًا، قال غرّة:”هناك العديد من المشاريع التعليميّة والتربويّة التي خُطِّط لها مسبقًا لتُطَبَّق هذا العام؛ وستشرق بأصالتها لتروها جميعًا”.
وقد تعهَّد غرّة بأن يكون الارتقاء إلى الأعلى هو الأساس الأصيل والمتطوّر بصورة مستمرّة، إذ قال:”هذا ما تعهّدنا به سابقًا وما زلنا نتعهد به حتّى الآن، والمدرسة لا تطمح إلى حصول الطلاب على شهادات بجروت فقط ؛ وإنّما إلى حصولهم على شهادات ذات جودة عالية أيضًا؛ تلك الشهادات التي تحوي أربع – خمس وحدات في التخصّصات الأساسيّة كاللغة العربيّة والإنجليزيّة والرياضيّات، وغيرها بالإضافة إلى تخصّصات بمستويات عالية”.
وفي حديث “الشامل” مع إحدى مُدرِّسات المدرسة الثانويّة شدّدت على أنّ سرّ نجاح أيّ مؤسّسة تربويّة يكمن في الإدارة السليمة وتكاتف الجهود في تطبيق المخطّطات المُستقاة من وزارة المعارف التي من المفروض أن تحافظ المدرسة على متابعة تقدّمها مع ثبات الطلاب عليها، فهذا الأمر مرتبط بشكل مباشر بالمستوى السلوكيّ للطلاب؛ كذلك. ويكمن سرّ النجاح بتذويت قيمة العلم النافع مع الأخلاق العالية في نفوس طلابنا، ومُتابعة الطلّاب بشكل مُكثّف ودقيق من الناحية التعليميّة.

وختامًا؛ وجّه مدير المدرسة شكره؛ فقال:” أوجّه الشكر أوفره إلى أسرة مدرسة جتّ الثانويّة من إدارة ومعلّمين أشاوس اجتهدوا وقدّموا أفضل ما عندهم؛ ليصل هذا الجيل من الطلبة إلى العلياء، وفّقكم الله جميعًا، ومبارك لنا جميعًا هذا الإنجاز”.

351

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة