رابطة ادباء وشعراء وادي عارة في رحاب قرية إجزم المهجرة

تاريخ النشر: 17/06/12 | 3:26

استمرارا للفعاليات والنشاطات المميّزة لرابطة ادباء وادي عارة.. قام اعضاء الرابطة صباح يوم أمس السبت, بزيارة لقرية اجزم المهجره.. حيث استمعوا لشرح الحاجة “سعاد نبهان من قرية الفريديس” وهي احدى المهجرين من القرية والتي تركتها عندما كانت ابنة عشرة سنوات,حيث  اذهلت المشاركين في غزارة معلوماتها وذكرياتها المجبولة تارة بالدموع والمخضبة تارة اخرى ببشائر الامل.

كذلك قام اعضاء الرابطة بزيارة بيت الحاج ابو خالد (رحمه الله) في إجزم وحلوا ضيوفا على زوجته وابنائه الذين استقبلوهم بالاريحية العربية الاصيله, وهناك تحت فيئ الدالية وبين احضان البيوت الشامخه, قاموا بالقاء الاشعار الخاصة لقرية اجزم والقرى المهجرة.

‫11 تعليقات

  1. تحياتي لكل الشعراء كل الاحترام زارو بلادنا القديمة واهلا واسهلا بكم جميعا وادي عارة مناضر جميلة جدا مشروع حلو بشكر الي ختار الفكرة والى الامام

  2. بيت المختار مسعود الماضي ….مضافة أبو الرايق ولتبقى المفاتيح معكم محفوظة.. لأن إجزم تنتظركم..

  3. وين هم شعراء الوادي

    والله ما بتكمل من دون الشاعره صفاء ابو فنه والشاعره إسراء محاميد

    منوري شاعرتنا فيروز

    وين كيوان وعمّار وخالد

    وين هم شعراء الوادي

  4. ليش ما احذتني معك يا عمي احمد……… على كل حال شكرا الك لانك: ساعدتني على هاد الموضوع مشين اعرضوا بالمدرسة بالتسبة ( ليوم النكبة )…..

  5. اخت ميرا

    انا عارفي مين انتي

    ولكن لما بحكوا شعراء الوادي

    معناتو لازم يكونوا كلهم موجودين

    والست معالي وعمك جمال بارك الله فيهم اخت ميييرا

    لكن برضوا ما بتكمل بلا الباقيين

  6. …. على كل حال أنا أشيد واحيي أهلنا جميعا الذين شاركوا في هذه الفعالية التي تصب حتما في مصلحة أهلنا في الداخل والتي تمس مشاكلنا نحن الحقيقية من مصادرة اراضي وتهجير مستمر حتى يومنا هذا أنا احيي مثل هذه الفعاليات وليس تلك الرنانة التي لا تخدم أهلنا بل على العكس تضر بنا وبمصالحنا كشعب يعيش داخل هذه الدولة والمستهدف يوميا من قبل اجهزة الدولة المدربة على اغتصاب الاراضي وتهويد مدنا العربية وابقاء شبابنا المتعلم بدون وظائف والتضييق علينا لنجبر على الهجرة وليس مشكلتنا الملحة الان السفن ومرمرة وغزة والدولة الفلسطينية والخ يجب ان نقوم بصحوة نحن لا يوجد من يدافع عنا كل العلم يعرف مشاكل إخوانا في الضفة وغزة ولكن لا احد يعرف من هم العرب الذين يعيشون في اسرائيل ولا يعرفون شيئا عن الاضطهاد اليومي الذي نتعرض له ونحن همنا الاكبر ان نطالب بدولة فلسطينية ليس لنا ابن كفرقرع مش مستعد يروح على الدولة الفلسطينية ولا حتى الدولة الفلسطينية تحكمو ولا ابن عارة وعرعرة ولا ام الفحم الخ… اصحوا يجب ان ندافع اولا عن حقوقنا نحن في هذه الدولة وبعدين كمحلول أمساعد إخوانا في الضفة والقطاع مش نهمل مشاكلنا ونركز على مشاكل غيرنا  اصحو اصحوا …

  7. قرية اجزم تقع على سفوح الكرمل قضاء حيفا وتسمى اليوم كيرم مهرال
    سؤالي للعم ابو باسل والمشاركين هل ما زال هناك عرب وعائلة ابو خالد تسكن هناك زودونا بالمعلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة