مخول ونقارة على خشبة مسرح مركز قلنسوة الجماهيري

تاريخ النشر: 15/06/12 | 3:03

نظم مركز قلنسوة الجماهيري في هذا المساء امسية فنية ثقافية رائعه ومميزة جمعت بين الشاعر الكبير مروان مخول في باقه من قصائده والممثله القديره سلوى نقاره فيعرض لمسرحية”كابوتشينو في رام الله”.

تم افتتاح هذه الامسيه بكلمه ترحيبيه من قبل مدير المركز الجماهيري السيد مصطفى ناطور ومن ثم ابدعت الفنانه القديره سلوى نقاره في تقديم المونودراما الشهيره”كابوتشينو في رام الله”من تأليف سعاد عامري واخراج تولا تشلتون واضاءة وصوت نعمه وانتاج مسرح الميدان-حيفا.

تحكي هذه المسرحيه قصة امرأة فلسطينية عنيدة متمسّكة بالحياة ومستعدة أن تحارب من أجلها. هي ذكيّة ومحنّكة وتتمسّك بروح النكتة،ولكنها تجد نفسها تحارب من أجل الحصول على حاجيات أوليّة ضرورية للحياة مثل ألحب ألطعام ألسفر التجوّل من مكانٍ إلى أخر .ألعمل .ألهوية. لقاء العائلة والأصدقاء. النوم…رغم انتصارها في كل المعارك الحياتيّة أليومية. إلاّ أنها بعيدة عن الحرية والتحرر اللذان تبحث عنهما.

نشاهد من خلال المونودراما خمس قصص شخصيّة وإنسانيّة ,نضحك ونحزن, تأخذنا هذه القصص إلى عالم الإنسان الفلسطينيّ الذي يعاني من حالة “اللا- معلوم” والتوتّر والتقلّب والتشوف ورغم كل الظروف يصارع البقاء متمسّكًا بالحياة. نلمس في هذه المسرحية عن قرب حياة الإنسان الفلسطينيّ القابع تحت الاحتلال الإسرائيليّ وفي ظل الحصار.

وبعد عرض هذه المونودراما الرائعه والشيقه اعتلى المنصه الشاعر الكبير مروان مخول واتحف الجمهور بالقاء باقه جميله من قصائده في سياق العمل المسرحي ونالت اعجاب الجمهور الكبير الذي عبر عنه بالوقوف والتصفيق القوي والمتواصل للشاعر مروان مخول والفنانه سلوى نقاره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة