خط شعارات تلمودية على مقام سراقة بطولكرم

تاريخ النشر: 21/10/14 | 15:01

قامت جماعات يهودية بارتكاب جريمة جديدة قديمة بحق المقدسات الاسلامية وهذه المرة كانت بحق مقام سراقة التاريخي الذي يعود للحقبة المملوكية ويقع في قضاء طولكرم .

وقال عبد المجيد اغبارية مسؤول قسم المقدسات في مؤسسة الاقصى في بيان أصدرته الأخيرة اليوم الثلاثاء 21/10/2014 إن جهات يهودية متطرفة قامت بكتابة شعارات ونصوص تلمودية على جدران مقام سراقة من الخارج وقبته ورسمت رموزا دينية عليه ، الأمر الذي يعني انتهاك المكان الاسلامي وقدسيته .

وحذر من خطوات قد تكون مستقبلية لتهويد المكان ، مشيرا الى أن الجماعات اليهودية المتطرفة تقوم بمثل هذه الجرائم بحق المقدسات الاسلامية ؛توطئة لبسط اليد عليها وتحويلها الى مكان مقدس يهودي ، لافتا الى تكرار ذلك من قبل مع مقدسات أخرى .

وأكد اغبارية أن مؤسسة الاقصى ستأخذ دورها في ازالة الأذى الذي حل بالمقام وستحافظ عليه ، محملا المؤسسة الاسرائيلية المسؤولية كاملة عن هذا الانتهاك وغيره من الانتهاكات التي وقعت بحق المقدسات الاسلامية على يد مثل هذه الجماعات المتطرفة ، وأشار الى ضرورة قيام الشرطة بدور جاد من أجل وقف هذه الاعتداءات وإلا فإنها ستبقى متهمة بتوفير الغطاء الكامل لهذه الجماعات المخربة .

وجدير بالذكر أن طاقم من مؤسسة الاقصى ممثلا بالأستاذ عبد المجيد اغبارية مسؤول قسم المقدسات هرع الى المقام لحظة سماعه بخبر الانتهاك ووقف على حجم الأذى والخراب الذي حل به .

154

351

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة