ظاهرة الحمم الزرقاء في أندونيسيا

تاريخ النشر: 21/09/14 | 18:33

هناك الكثير من الكنوز الطبيعية والمناظر الخلابة التي لا يراها الكثير من البشر، ومثال على تلك المناظر بركان “كاوا إجين” الإندونيسي والذي يفرز حمما لونها أزرق غريب، حيث تبدو الحمم المتدفقة وكأنها نار مخلوطة بالكهرباء ، وقد سحر هذا المنظر الكثير من المستكشفين وجذب العديد من المصورين العالميين.

بركان “كاوا أجين” هو بركان واحد من سلسة كبيرة من البراكين في منطقة “جافا الشرقية” في أندونوسيا. فوهة البركان والتي يصل عمقها إلى 200 متر هي أكبر بحيرة لحمض الكبريت الأزرق.

بالقرب من البركان هناك منجم كبريت حيث يعمل الرجال ليلا ونهارا لجمع الكبريت في سلالهم. العجيب في الموضوع هو إن الرجال لا يحتاجون إلى الإنارة في الليل بسبب اشتعال الحمم الأزرق ألا وهو حمض الكبريت المشتعل.

عمال المنجم يجمعون الكبريت في ظروف سيئة ولديهم القليل من الحماية ضد الحمم الأزرق. يعتبر الكبريت المأخوذ من بركان “كاوا إجين” من أنقى أنواع الكبريت في إندونيسيا ويباع الكريستال بـ 680 روبية للكيلوجرام (ويعادل ذلك 5 سنت أميركي)

التقاط الصور في البركان عمل صعب جدا أيضا، ففي عام 2008 أراد المصور “أوليفير جرانوالد” أن يأخذ صور لظاهرة الحمم الزرقاء فخسر في العملية الكاميرا وعدستان. وكان إجباريا لبس قناع الغاز والتخلص من ملابسه بعد جلسة التصوير.

000

00

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة