مؤوحيدت كفرقرع ومشروع الاطباء الصغار في جسرعلى الوادي

تاريخ النشر: 22/12/10 | 11:11

تصوير امير ابو فنه

تحت رعاية ومبادرة كوبات حوليم مؤوحيدت في كفرقرع انطلق صباح اليوم الاربعاء مشروع ” الاطباء الصغار” في المدرسة الابتدائية ثنائية اللغة جسر على الوادي في كفرقرع, باشتراك صفوف الروابع, الخوامس والسوادس في المدرسة, وهو مشروع خاص يكشف الاطفال على عالم الطب الشيق ويشجعهم على تحسين انماط حياتهم بهدف التوصل لنمط حياة صحي.

ويتكون المشروع من 8 لقاءات مع الطلاب, مدة كل لقاء ساعة ونصف واللقاء الاخير يكون باشتراك الاهالي.  وتتضمن اللقاءات  محاضرات عن الجسم, الدورة الدموية, القلب واقسامه, فعاليات طبية توضيحية لفحص ضغط الدم والنبض, اصوات القلب, اجراء عملية قلب مفتوح بحيث يتحول الصف الى غرفة عمليات والطلاب هم الجراحون والمرضى. كل ذلك بالاضافة لمحاضرات عن التغذية الصحيحة, الامراض المستعصية, قياس الطول والوزن وغيرها.

يشار الى ان مشروع  “الاطباء الصغار” يمرر للطلاب بطريقة ممتعة مثل خوض التجارب, العاب الادوار, فعاليات ومشاهدات توضيحية بحيث ياتي المرشدون للمدرسة مزودون  بجميع التجهيزات الطبية مثل ملابس الاطباء, مقاييس ضغط الدم, سماعات القلب, نماذج الاعضاء وغيرها.

لارسال مواد لموقع بقجة:[email protected]

‫4 تعليقات

  1. كل الاحترام للقائمين على الموقع. لقد اصبح جزءاً مهما من حياتنا هنا في العائلة في عرعرة مع ان اغلب الاخبار عن مشاريع وفعاليات كفر قرع الا اننا نشعر بتواصل مع كل المنطقة .ونشعر بفخر شديد لذلك. الى الامام

  2. الف تحية للاخت ازدهار في مؤوحيدت كفرقرع على تنظيم هذه الفعاليات الهادفة لاولادنا ودائما انتم السباقون. وتحية عطرة لموقعنا الحبيب بقجة

  3. احلى مشروع واحلى مدرسة
    شكرا للاخت ازدهار وشكرا لاستاذ حسن
    شكرا لاحلى طلاب
    فعلا مميزين
    قدما والى الامام
    مدارسنا تحذو حذو جسر على الوادي وتنسخ الكثير من مشاريعها وبيقولوا احنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة