ازهار جسرعلى الوادي في كفرقرع في حديقة الحذرعلى الطرقات

تاريخ النشر: 16/12/10 | 10:17

تحت رعاية، مبادرة وتنظيم قسم الثقافة والتربية اللا منهجية وقسم الأمن والأمان في مجلس كفر قرع المحلي وسلطة والسلطة الوطنية للامان على الطرقات وضمن فعاليات شهر الأمان والحذر على الطرقات تم اليوم الخميس استضافة العمل الفني الهادف للأطفال “نُغني ونحذر على الشوارع والطرقات” الذي قدمته شركة أشرى باللغة العبرية لكل طلاب مدرسة جسر على الوادي، والفعالية تعتبر سلة من الإبداع الفني الترفيهي الهادف والممزوج بدراسة ودقة بكل تعليمات الحذر على الطرقات.الفعالية أشركت وشاركت الطلاب بهدف غرس مفهوم الأمن والحذر على الطرقات وخلق تذويت وترسيخ أبدي لموضوعات في هذا المجال مثل النزول من السيارة وركوبها، قطع الشارع، التصرف أثناء السفر في السيارة، أماكن اللعب الآمنة والابتعاد عن السيارات في الساحات العامة، وأمور أخرى حاسمة في هذا المجال وتفصل بين الحياة والموت. وقد أجريت الفعاليات على أنغام الموسيقى، كما وتضمن العرض موضوعات تربوية هادفة مثل: التسامح، حق الاحترام وواجب الاحترام، الزمالة والصداقة والوفاء وغيرها.

وقد رافق الفعالية السيد مدير المدرسة الدكتور حسن اغبارية ومديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية مها زحالقة مصالحة ومعلمات المدرسة اللواتي رافقن الطلاب في الفعاليات. تجدر الإشارة أيضا إلى أن الفعاليات أقيمت لكل الطلاب على مرحلتين كي يتسنى للجميع المشاركة والاستفادة من الفعاليات والعبر التي تضمنتها الأغاني والتفعيل الموسيقي الراقص والهادف في ذات الآن، وفي ختام الفعالية وزعت الهدايا الرمزية على كل المشاركين والمشاركات كي يتذكروا المضامين الهادفة التي حملتها الفعالية، تجدر الشارة إلى أن مدرسة جسر على الوادي هي ثنائية اللغة والفعالية مررت بالعبرية وترجمت إلى العربية للصفوف الدنيا.

وقد بعث رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه سليمان مصاروة بتحية كبيرة لطلاب جسر على الوادي وبارك الفعالية التي باتت زائرا رئيسيا وأساسيا لكل المؤسسات التربوية والتعليمية في القرية بمضمونها على حد سواء، بغية خلق مفهوم الحذر والحفاظ على الأمان على الطرقات بين أولادنا الذين يحملون راية المواطنة والانتماء لبلده وبلادهم، وأكد على أن أجمل هدية يحمل بها الأطفال والأولاد لذويهم هي سلامتهم وحذرهم إلى جانب تفوقهم ووصولهم العلا المنشود. مؤكدة النية والمخطط المبرمج لتوفير كل الإمكانيات للارتقاء بطلابنا إلى الأفضل دوما بالتعاون مع الأهالي والمدارس.

وفي حديث لمراسلنا مع منظمة الفعالية السيدة مها مصالحة زحالقة، فقد عبرت عن سعادتها الكبيرة لما رأته من سعادة بعيون أطفال جسر على الوادي، مؤكدة أن هذه الطريقة في تمرير الرسائل التربوية والعبر والقيم من عالم الحذر على الطرق إنما ترسخ مفهوم الحذر لدى الطلاب بشكل تصعب زعزعته مدى الحياة وهو الأمر المنشود طبعا. وأكدت أن الفعالية تهدف إلى غرس وتذويت مفهوم الأمان على الطرق لجمهور المشاة الصغار والأطفال الذين يلعبون في الساحات، وبين السيارات ربما. وأكدت في حديثها إلى أن العمل على شخصيات مشاة اليوم وهم سائقي المستقبل وغرس وتذويت قيم الانضباط لديهم من اليوم من خلال ورشات وتجارب مكثفة ومدروسة من هذا القبيل إنما هي كالنقش في الحجر وستبقى مغروسة في شخصيات طلابنا، علنا بذلك نساهم في تقليص العنف على الشوارع والحرب على الطرقات،وقد أثنت مصالحة زحالقة على التعاون مع إدارة مدرسة جسر على الوادي الذين إحتضنوا فكرة المشروع وأعدوا الطلاب لها بالشكل المطلوب. ووجهت شكرها لرئيس المجلس المحامي نزيه مصاروة على دعمه المتواصل لفعاليات قسم الثقافة وقسم الأمن والأمان، وشكرت مدير المدرسة الدكتور حسن اغبارية وأسرة المدرسات، ووجهت تحية إلى الزميل فادي مصالحة الشريك الفعلي في هذه الفعالية ومدير قسم الأمن والأمان في المجلس المحلي، والذي تغيب عن الفعالية لأسباب اضطرارية. كما وأشارت مصالحة زحالقة بان الفعالية القادمة للمدرسة بنفس روح المضمون سوف تكون باللغة العربية بنفس الهدف وهي مجدولة للأسبوع القادم من خلال مسرحية منفردة، بالإضافة إلى سلة غنية بالمضامين تصل باقي المدارس الابتدائية والإعدادية خلال الشهر الجاري بغية تذويت ثقافة الأمان والحذر على الطرقات لكل الأجيال وبالتاي لكل المجتمع.

وفي تعقيب له حول نجاح الفعالية، أكد مدير المدرسة الدكتور حسن اغبارية أن فرحة الطلاب اختصرت كل الكلام، فهم شاركوا مرشد الفعالية الرقصات والغناء وشاركوا في تبادل الآراء والتطرق إلى المضامين الهامة لمفهوم الحذر على الطرقات، كما أبدع الطلاب في الإجابة على الأسئلة التي كان يمررها المرشد والتي تدل على المهارات الحياتية الاجتماعية والمجتمعية التي يتمتع وينفرد بها طلاب هذه المدرسة التي تعنى أيضا بشخصية الطالب إلى جانب تطوير القدرات العلمية. كما وشكر مدير المدرسة السيد رئيس المجلس المحلي السيد نزيه مصاروة على دعمه السخي لمدرسة جسر على الوادي من خلال هذه الفعالية الهادفة التي ستكون بإذن الله فاتحة تعاون مبارك مع المدرسة، ووجه الشكر أيضا لمها زحالقة مصالحة وفادي مصالحة على هذه المبادرة ذات المضمون الإنساني الحاسم للحفاظ على أمان طلابنا.

‫8 تعليقات

  1. يا الله ……….. اشتقتلكمممممممممم كثييييييير !!
    للكل حتى للمعلمين !! بمووووووت على هالمدرسة انا !!!! 🙁

  2. الصور جميلة..والفعالية مباركة.اتمنى دوام الحركة في المركز الجماهيري.

    المركز يجب ان يكون زاخما بالفعاليات الثقافية على مدار السنة.

  3. فعلا كانت فعالية هادفة ومفيدة ويسر اسرة المدرسة التقدم بالشكر الكبير والحار للمجلس المحلي ورئيسه الاخ المحامي نزيه مصاروه على دعمه للمدرسه وفعالياتها وللاخت مها زحالقة-مصالحة التي جسدت هذا الدعم بالتنسيق لانجاح هذه الفعالية الرائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة