باقة الغربية: نادي هداية ينظم احتفاله السنوي الأول

تاريخ النشر: 28/04/12 | 0:10

نشاط وعطاء متواصل، التزام بالشريعة والسنة النبوية الشريفة الطاهرة، حقق نجاحاً باهراً وإقبالاً واسعاً لدى الباحثين عن اطار بعيد عن الفتن الظاهرية والباطنية، للنساء فتح أبوابه في برامج خاصّة، ملتزمة وهادفة، للرجال أيضاً كان نصيب وافر من التخطيط والتنفيذ، للطلاب والطالبات من مراحل تعليمية مختلفة كان له فضل بعد الله سبحانه وتعالى في ترسيخ القيم الاسلامية والأخلاق الحميدة، وبث روح العطاء والمبادرة، التف حوله تطوعاً عشرات الشباب الملتزمين دينياً لخدمته والعمل تطويره والصعود به نحو قمم النجاح والتميّز. هو نادي هداية، الذي احتفل مساء الجمعة الجمعة الموافق 27.4.2012 بمناسبة مرور عام على اقامته.

كان الاحتفال في قاعة ريم البوادي بمشاركة المئات من أبناء باقة الغربية والقرى المجاورة، الذين أبهروا بالعروض التي قدمها أشبال النادي، منهم أشبال السنة وأبطال الكونج فو الناشؤون مع مدربهم الشاب فهمي مقالدة، الى جانب عرض مميز من فعاليات ونشاطات النادي على مدار العام.

نادي هداية في سطور:

أقيم في باقة الغربية مع بداية العام 2011، من أهم أهدافه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، توفير اطار آمن لشريحة الشباب وملتزم دينياً وأخلاقياً في عصر شاعت فيه الفتن والى صقل شخصية الطالب ليكون ذو شخصية متوازنة وليكون صاحبُ خلقٍ رفيع، مطيع لربه، واثقٌ بدربه ومجتهدٌ في تعليمه.

ينظم نادي هداية مواضيع دينية وايمانية، بالاضافة الى مواضيع عامة مختلفة تهدف الى نشر الوعي في المجالات الاجتماعية والتربوية والصحية وغيرها. وذلك كل يوم سبت بعد صلاة المغرب.

يقوم الطاقم النسائي في جمعية اهل السنة بتنظيم محاضرات نسائية مماثل : حيث يُقدمن سلسلة من المحاضرات، محاضرة واحدة كل اسبوعين، تركِّز على التربية الايمانية وتوعية المرأة المسلمة الى ما هو سعادتها في الدنيا والاخرة.

ينظم النادي دورات شرعية ودينية للرجال وللنساء، منها دورات تحفيظ ودورات تلاوة القرآن الكريم. ودورات في تربية الاولاد، وفقه العبادات، والعقيدة مع طموح لتطوير مشروع الدورات ليتحول النادي الى مركز لإعداد الدعاة، وتبني طلاب العلم الشرعي والذي تفتقر اليه بلادنا.

يقوم النادي على مشروع طباعة الاسطوانات المدمجة وتوزيعها من خلال اجهزة حديثة متخصصة بطباعة كميات كبيرة من الاسطوانات وتوزيعها كصدقة جارية, او كمنتج إعلاني يحمل اسم المصالح التجارية.

ان جمعية اهل السنة لتنظر الى جيل المستقبل بعين الرعاية الخاصة، لهذا قام نادي هداية بتنظيم دورات تحفيظ القرآن الكريم للاشبال والرياحين الصغار من البنين والبنات، يتعلم فيها ما يزيد عن 130 طالب وطالبة.

يقوم النادي على مشروع أشبال السنة وهو مشروعٌ يطمح لبناء وصقل شخصيات تتخلق باخلاق الاسلام العظيمة، من خلال دورة سنوية، وفعاليات ترفيهية داخل النادي ورحلات ينظمها النادي.

يتعلم بمشروع أشبال السنة أكثر من 90 طالب من الصف الثالث وحتى الصف التاسع.

وينظم نادي هداية مخيمات صيفية واخرى ربيعية للبنين وللبنات، تهدف الى تكريم المشاركين والمشاركات في دوات التحفيظ وأشبال السنة لتثبيتهم، ولاعطاءهم الشعور بالتميز، فهذه المخيمات حصرية لهم فقط.

حتى الآن عمل النادي على إقامة 6 مخيمات صيفية وربيعية للبنين والبنات – بشكل منفصل – وقد استفاد من المشروع أكثر من 450 طالباً وطالبة.

يعمل نادي هداية ليكون حضناً دافئاً للشباب، خصوصاً بعدما آلت اليه بلدتنا من حال ما عاد المرء يأمن على ابناءه الخروج من البيت، فقد اعتاد نادي هداية فتح ابوابه لطلاب المدارس المشتركين في النادي، يومي الخميس والجمعة بعد صلاة المغرب، ليكون النادي لهم ملاذاً وحضناً دافئاً، مستفيدين من مرافقه المختلفة من قاعات للألعاب تحوي العاب شيقة من تنس طاولة وكرة سلة وهوكي وكرة قدم وبلاي ستشن.

وقد نظم النادي مشروع العطلات الدافئة في نادي هداية حيث يفتح النادي ابوابه يومياً في العطلات المدرسية لطلاب المدارس المشتركين في النادي.

ويقوم نادي هداية بتنظيم رحلات كوسيلة تربوية وبديل شرعي ومنضبط، للعائلات للشباب وللطلاب، كما ويقوم النادي بتنظيم مسابقات رياضية للجمهور العام من الشباب والكبار بطولات ترفيهية شيقة وبتغطية اعلامية مناسبة وجوائز قيمة، حيث نُظمت بطولة البلاي ستيشن في عطلة الشتاء وبطولة تنس الطاولة في عطلة الربيع.

كما ويقوم النادي بتنظيم دورة الكونج فو لتعليم مهارات الدفاع عن النفس، مع الحرص على الاخلاق والاداب.

وكان لجمعية أهل السنة مشروع جديد طموح وهو إصدار مجلة نور الهداية وهي مجلة دعوية، فكرية، ثقافية اجتماعية أطلقتها جمعية اهل السنة كمشروع دعوي طموح، مع رؤيا لتكون مجلة دورية، تخاطب جميع شرائح المجتمع، مع امتداد قطري، وكذلك أطلقت جمعية أهل السنة موقعها على الانترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة